اختيار الموقع            تسجيل دخول
 

تسجيل دخول للنظام
  كود المستخدم
  كلمة السر
نسيت كلمة السر؟
دوريات النشر الإلكتروني



المجلة التربوية لكلية التربية بسوهاج :
 المجلة التربوية لكلية التربية بسوهاج :
  تفاصيل البحث
 
[9001154.] رقم البحث : 9001154 -
ضمان الجودة النوعية في التعلم المفتوح والتعلم عن بعد / /
تخصص البحث : قسم التربية
  المجلة التربوية لكلية التربية بسوهاج : / 47 - يناير 2017م
  د/ ميسم فوزي مطير العزام - مؤلف رئيسي
  الجودة الشاملة- ضمان الجودة النوعية- التعلم المفتوح - التعلم عن بعد. السعودية.
  هدفت الدراسة هذه ضمان الجودة والنوعية في مؤسسات التعلم المفتوح والتعلم عن بعد، وحاولت الإجابة عن ما مفهوم التعلم المفتوح والتعلم عن بعد؟
- ما الأسس المعيارية لضمان الجودة النوعية في التعلم المفتوح والتعلم عن بعد؟
- ما مكونات الجودة والنوعية في برامج مؤسسات التعلم عن بعد.
- ما معنى ضمان الجودة والنوعية للتعلم المفتوح والتعلم عن بعد؟
واستخدم الباحث المنهج الوصفي القائم على استخراج المفاهيم والخصائص والمعايير والدلالة المرتبطة بموضوع الدراسة وأسئلتها.
وفي إجابة السؤال الأول عالج تحديد المصطلحات والمفاهيم التنظيرية لكل من التعلم المفتوح والتعلم عن بعد.
وفي إجابة السؤال الثاني، بين الأسس المعيارية والسياسات التربوية التي تضمن الجودة والنوعية في التعلم المفتوح والتعلم عن بعد؟
أما إجابة السؤال الثالث، فعالجت المكونات الأساسية لمفاهيم الجودة والنوعية في برامج مؤسسات التعلم عن بعد.
أما إجابة السؤال الرابع فركزت على بيان خصائص ضمان الجودة والنوعية للتعلم المفتوح والتعلم عن بعد، ومسوغاتها والصعوبات التي تواجه نمط التعلم عن بعد في مؤسسات التعليم العالي، ثم بيان معايير الاعتمادية للتعلم عن بعد لضمان جودته ونوعيته ومراقبته بصورة مستمرة، وخلصت الدراسة إلى بعض التوصيات المعززة لهذا النمط في التعلم عن بعد.
  Download Paper


 







Powered by Future Library Software.All rights reserved © CITC - Mansoura University. Sponsored by Mansoura University Privacy Policy