اختيار الموقع            تسجيل دخول
 

تسجيل دخول للنظام
  كود المستخدم
  كلمة السر
نسيت كلمة السر؟
دوريات النشر الإلكتروني



المجلة التربوية لكلية التربية بسوهاج :
 المجلة التربوية لكلية التربية بسوهاج :
  تفاصيل البحث
 
[9001134.] رقم البحث : 9001134 -
درجة ممارسة مديري مدارس التعليم الثانوي بإدارة تبوك التعليميةلمتطلبات إدارة التغيير من وجهة نظر معلميهم وإدارييهم / /
تخصص البحث : قسم المناهج
  المجلة التربوية لكلية التربية بسوهاج : / 45 - يوليو 2016م
  أسامة عبد الغفار محمد علي الشريف - مؤلف رئيسي
  إدارة التغيير، التعليم الثانوي، مدير المدرسة
  هدفت الدراسة إلى تعرف درجة ممارسة مديري مدارس التعليم الثانوي بإدارة تبوك التعليمية لمتطلبات إدارة التغيير من وجهة نظر معلمي وإداري هذه المدارس، إضافة إلي الكشف عن دلالة الفروق في تقديرات عينة الدراسة لواقع ممارسة مديري مدارس التعليم الثانوي بإدارة تبوك التعليمية لمتطلبات إدارة التغيير، والتي قد تُعزى لمتغير (الخبرة، والجنسية، والجنس، وطبيعة العمل) وقد توصلت الدراسة لنتائج عديدة منها: أن مديري مدارس التعليم الثانويب إدارة تبوك التعليمية يمارسون متطلبات إدارة التغيير بدرجة كبيرة، حيث حصل محور: (الأنظمة والسياسات الإدارية) على المرتبة (الأولى) بمتوسط حسابي (2.62) ومحور(تنمية وتطوير المعلمين) على المرتبة (الثانية) بمتوسط حسابي (2.60) ومحور(التخطيط الاستراتيجي) على المرتبة (الثانية مكررة) بمتوسط حسابي (2.60) ومحور(الهيكل التنظيمي) على المرتبة (الثالثة) بمتوسط حسابي (2.59) ومحور(الظروف والمتغيرات البيئة) على المرتبة (الرابعة) بمتوسط حسابي (2.56) كما أظهرت الدراسة عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغير(الجنسية، الجنس، طبيعة العمل) بينما توجد فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغير (الخبرة) .
  Download Paper


 







Powered by Future Library Software.All rights reserved © CITC - Mansoura University. Sponsored by Mansoura University Privacy Policy