اختيار الموقع            تسجيل دخول
 

تسجيل دخول للنظام
  كود المستخدم
  كلمة السر
نسيت كلمة السر؟
دوريات النشر الإلكتروني



المجلة التربوية لكلية التربية بسوهاج :
 المجلة التربوية لكلية التربية بسوهاج :
  تفاصيل البحث
 
[9001043.] رقم البحث : 9001043 -
فعالية كتاب إلكتروني مقترح لمقرر تشغيل الأجهزة التعليمية وصيانتها في تنمية تحصيل وبقاء أثر التعلم لدى طالبات دبلوم إدارة مصادر التعلم بجامعة حائل /
تخصص البحث : قسم المناهج
  المجلة التربوية لكلية التربية بسوهاج : / 43 - يناير 2016م
  داليا محمد نبيل توفيق السيد المنهراوي - مؤلف رئيسي
  كتاب إلكتروني مقترح - مقرر تشغيل الأجهزة التعليمية - التحصيل وبقاء أثر التعلم - طالبات دبلوم إدارة مصادر التعلم - التعليم الجامعي - السعودية
  ان لابد من إيجاد وسيلة يمكن للطالب استخدامها للحصول على أكبر قدر من المعلومات، وبسرعة تمكنه من ملاحقة التطور وهنا برز دور الحاسوب ولما كان الحاسوب الالكترونى ليس مرنا للاستخدام الطلابي من حيث سهولة التنقل به ووزنه وحجمه وتكلفته فكان لابد من التفكير فى (الكتاب الالكترونى) بأنه صيغة رقمية لنص مكتوب أو صورة وبدات فكرة الكتاب الإلكتروني فى أوائل التسعينات وأحد المبتكرين هو ” بوب ستاين ” الذي عقد مقارنة بين القراءة من خلال الشاشة الكمبيوترية والقراءة من الكتاب الورقي فتوصل إلى نتيجة مفادها أن القراءة من جهاز إلكتروني تتميز على القراءة من كتاب تقليدي بمزايا عديدة واصبح الصراع بين المعلومات الورقية والمعلومات الالكترونية يذكرنا بالصراع الذي حدث في مرحلة الانتقال من المخطوط إلى المطبوع. فإن الوقت قد حان لكي يشق الكتاب الإلكتروني طريقه إلى مجال النشر وسوق الكتب العالمي وليس المقصود بهذا التحول أن يحل الكتاب الإلكتروني محل الكتاب الورقي وإنما هو يوفر شكلاً إضافياً من أشكال وصول الكتب إلى . وللحقيقة فإن بوادر نشر الكتاب الإلكتروني تعود إلى بدايات العقد الحالي أي إلى الوقت الذي تنبأ فيه العالم ببل جيتس بقرب أفول نجم الورق أو (الكتاب المطبوع) باعتباره شكلاً من أشكال تكنولوجيا القراءة.
وتتحدد مشكلة الدراسة في الإجابة عن التساؤلين الآتيين :
1- هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات طلاب المجموعة التجريبية ومتوسط
درجات طلاب المجموعة الضابطة في الاختبار التحصيلي البعدي ؟
2- هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات طلاب المجموعة التجريبية ومتوسط
درجات طلاب المجموعة الضابطة لبقاء أثر التعلم في الاختبار المؤجل ؟


 







Powered by Future Library Software.All rights reserved © CITC - Mansoura University. Sponsored by Mansoura University Privacy Policy