اختيار الموقع            تسجيل دخول
 

تسجيل دخول للنظام
  كود المستخدم
  كلمة السر
نسيت كلمة السر؟
دوريات النشر الإلكتروني



المجلة التربوية لكلية التربية بسوهاج :
 المجلة التربوية لكلية التربية بسوهاج :
  تفاصيل البحث
 
[9001005.] رقم البحث : 9001005 -
فاعلية برنامج مقترح في استخدام نظام إدارة التعلم الإلكتروني ” مودل” (Moodle) في التدريس وأثره على الجانب التحصيلي والمهاري والدافع للإنجاز لدى طلاب التعليم التجاري بكلية التربية بسوهاج /
تخصص البحث : قسم المناهج
  المجلة التربوية لكلية التربية بسوهاج : / 40 - أبريل 2015م
  محمد محمود عبد الوهاب محمود - مؤلف رئيسي
  إدارة التعلم الإلكتروني ” مودل” (Moodle)- الجانب التحصيلي والمهاري- التعليم التجاري- كلية التربية بسوهاج
  يتسم العصر الحالي بكم هائل من المعرفة والمعلومات، وبتقدم تقنى، وتغيرات سريعة وتحولات جوهرية في التطبيقات العلمية والتقنية، مما أدى إلي تسميته بعصر التقدم التكنولوجي والمعلوماتي، لذا أصبح من الضروري على النظم التربوية مواكبة هذه المتغيرات لمواجهة المشكلات التي قد تنجم عنها كثرة المعلومات، وزيادة عدد المتعلمين، ونقص المعلمين، وبعد المسافات؛ وقد أصبح تدريب طلاب التعلم التجاري وتنمية مهارتهم في استخدام نظم التعلم الإلكتروني ضرورة ملحة لهم لتؤهلهم ليكونوا معلمين يمتلكون مهارات استخدام التقنية في التدريس.
ولهذا هدفت الدراسة الحالية إلى إعداد برنامج مقترح في استخدام نظام إدارة التعلم الإلكتروني موودل وقياس أثره على التحصيل والقدرة على الانجاز لدى طلاب التعلم التجاري بكلية التربية بسوهاج ، وقد استخدم الباحث المنهج الوصفي والتجريبي لتحقيق أهداف الدراسة ، وأظهرت نتائج الدراسة في وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى ? 0.01 بين متوسطي درجات التطبيق القبلي والبعدي لأدوات الدراسة لصالح التطبيق البعدي؛ مما يؤكد فاعلية البرنامج المقترح في استخدام نظام إدارة التعلم الإلكتروني موودل في التدريس، وفى ضوء نتائج الدراسة قدم الباحث مجموعة من التوصيات والمقترحات.


 







Powered by Future Library Software.All rights reserved © CITC - Mansoura University. Sponsored by Mansoura University Privacy Policy