اختيار الموقع            تسجيل دخول
 

تسجيل دخول للنظام
  كود المستخدم
  كلمة السر
نسيت كلمة السر؟
دوريات النشر الإلكتروني



المجلة التربوية لكلية التربية بسوهاج :
 المجلة التربوية لكلية التربية بسوهاج :
  تفاصيل البحث
 
[9000988.] رقم البحث : 9000988 -
مدى تحقيق أسئلة امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة لمبحث الكيمياء في الأردن لمستويات هرم بلوم المعدل /
تخصص البحث : قسم المناهج
  المجلة التربوية لكلية التربية بسوهاج : / 37 - يوليو 2014م
  حسن علي حسين ملاك - مؤلف رئيسي
  تحليل أسئلة امتحانات، الثانوية العامة، مبحث الكيمياء - طرق تدريس العلوم
  هدفت هذه الدراسة إلى تحديد نسب تمثيل المستويات المعرفية لهرم بلوم المعدل التي تقيسها أسئلة امتحانات الكيمياء النهائية للثانوية العامة (2010- 2014) في الأردن، والتعرف إلى نسبة تمثيل مستويات المجال المعرفي، وكذلك أنواع الأسئلة (موضوعية، مقالية). وتكونت عينة الدراسة من 455 سؤالاً موزعة في 9 امتحانات في مبحث الكيمياء. واتبع الباحث أسلوب تحليل المحتوى، وتوصلت الدراسة إلى أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة لمبحث الكيمياء قد تركزت في المجال المعرفي، وكان مستوى التطبيق هو الأبرز من حيث الاهتمام به ، كما كان التركيز على الأسئلة المقالية بنسب أكبر، وأن معظم امتحانات الكيمياء للشهادة الثانوية العامة لم تتطابق مع الأهمية النسبية لوحدات كتاب الكيمياء.


 







Powered by Future Library Software.All rights reserved © CITC - Mansoura University. Sponsored by Mansoura University Privacy Policy