اختيار الموقع            تسجيل دخول
 

تسجيل دخول للنظام
  كود المستخدم
  كلمة السر
نسيت كلمة السر؟
دوريات النشر الإلكتروني



المجلة التربوية لكلية التربية بسوهاج :
 المجلة التربوية لكلية التربية بسوهاج :
  تفاصيل البحث
 
[9000987.] رقم البحث : 9000987 -
أثر التدريب على بعض استراتيجيات معينات الذاكرة في التحصيل الأكاديمي والاتجاه نحو المادة لدى طالبات جامعة الطائف ذوى صعوبات تعلم النحو /
تخصص البحث : قسم المناهج
  المجلة التربوية لكلية التربية بسوهاج : / 37 - يوليو 2014م
  صفاء جاهين أحمد دسوقي - مؤلف رئيسي
  داليا خيرى عبدالوهاب عبدالهادي
  عالية محمد خليفة عثمان
  استراتيجيات معينات الذاكرة - صعوبات التعلم - النحو- التحصيل الأكاديمي - طالبات جامعة الطائف
  هدف البحث إلى التعرف على أثر التدريب على استراتيجية معينات الذاكرة (التسميع - الممارسة- التنشيط الذاتي للذاكرة) في التحصيل الاكاديمي والاتجاه نحو المادة لدى طالبات جامعة الطائف ذوى صعوبات تعلم النحو , وتكونت مجموعات البحث من (24) طالبة وزعوا عشوائيا على ثلاثة مجموعات تجريبية بالتساوي (8) طالبات لكل مجموعة (التسميع - الممارسة- التنشيط الذاتي للذاكرة) , واستخدم اختبار القواعد النحوية ومقياس الاتجاه نحو القواعد النحوية , وتوصلت النتائج إلى تفوق أداء مجموعة استراتيجية الممارسة على مجموعة استراتيجية التسميع ومجموعة استراتيجية التنشيط الذاتي للذاكرة في اختبار القواعد النحوية , بينما تساوي أداء مجموعة استراتيجية التسميع ومجموعة استراتيجية التنشيط الذاتي للذاكرة في اختبار القواعد النحوية , كما تساوى أداء مجموعة استراتيجية التسميع ومجموعة استراتيجية الممارسة ومجموعة استراتيجية التنشيط الذاتي للذاكرة في مقياس الاتجاه نحو القواعد النحوية في القياس البعدى , بينما تفوق أداء مجموعة استراتيجية الممارسة على مجموعة استراتيجية التنشيط الذاتي للذاكرة في مقياس الاتجاه نحو القواعد النحوية .


 







Powered by Future Library Software.All rights reserved © CITC - Mansoura University. Sponsored by Mansoura University Privacy Policy