Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير برنامج تعليمى مقترح للتربية الحركية على بعض مكونات اللياقة الحركية لتلاميذ المرحلة الإبتدائية /
المؤلف
على، هانى محمد فتحى.
هيئة الاعداد
باحث / هانى محمدفتحى على
مشرف / حمدى محمد الجوهرى
مشرف / محمد السيد خليل
مشرف / سليمان أحمد حجر
الموضوع
التربية - المرحلة الإبتدائية. التربية الحركية. اللياقة البدنية.
تاريخ النشر
2003.
عدد الصفحات
199 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
1/1/2003
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية الرياضية - قسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 202

from 202

المستخلص

تهتم دول العالم المتحضر بتطوير جميع مجالات الحياة وياتى فى مقدمتها التطوير من اجل العناية بتنشئة اطفالها والاهتمام بهم من حيث ان الطفل النوايا الاولى فى تكوين المجتمع لذا فانه يعتبر مستقبل كل امة واملها المنشود.
ان التنمية الحركية هى الوظيفة الاولى للتربية الرياضية المدرسية خاصة فى المرحلة الابتدائية فالاطفال فى هذه المرحلة يتميزون باتساع مجال ميولهم وقدراتهم الحركية لذا لابد من تطوير مناهج التربية الرياضية المدرسية وتحديثها لمواكبة متطلبات العصر فى اعداد التلميذ اعدادا شاملا متزنا .
يهدف هذا البحث إلى التعرف على تأثير برنامج تعليمى مقترح للتربية الحركية على بعض مكونات اللياقة الحركية لتلاميذ المرحلة الابتدائية، وقد استخدم الباحث المنهج التجريبى بتصميم مجموعتين احداهما ضابطة والأخرى تجريبية وبلغ قوام كل منها (20) تلميذ من بين تلاميذ الصف الرابع الابتدائى بمدرسة سماد طلخا الابتدائية، وكان من أهم النتائج تحسن المجموعة التجريبية فى مكونات اللياقة الحركية (قيد البحث)، بالمقارنة بالمجموعة الضابطة، وقد أوصى الباحث بضرورة استخدام التربية الحركية لتلاميذ المرحلة الابتدائية لما لها من أهمية فى إنماء القدرات البدنية والحركية والعقلية وكذلك أهميتها فى تدريب الحواسي.