Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج إثرائي في الكيمياء البيئية قائم على نموذج رينزولي لتنمية التفكير الإبداعي واتخاذ القرار لدى طلاب شعبة الكيمياء بكلية التربية /
المؤلف
السيد، أحمد كامل عبدالرحمن.
هيئة الاعداد
باحث / أحمد كامل عبدالرحمن السيد
مشرف / رمضان عبدالحميد الطنطاوي
مشرف / السيد محمد محمد السايح
مشرف / سامية احمد محمد الزيني
الموضوع
العلوم - طرق التدريس. الكيمياء - تدريس.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
368 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس العلوم
تاريخ الإجازة
26/2/2024
مكان الإجازة
جامعة دمياط - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 399

from 399

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى تعرف فعالية برنامج إثرائي في الكيمياء البيئية قائم على نموذج رينزولي في تنمية التفكير الإبداعي واتخاذ القرار لدى طلاب الفرقة الثالثة شعبة الكيمياء بكلية التربية، وقد تكونت مجموعة البحث من (60 طالبًا وطالبةً) من طلاب الفرقة الثالثة شعبة الكيمياء بكلية التربية جامعة دمياط، تم تقسيمهم إلى: مجموعة تجريبية (30 طالبًا وطالبةً)، ومجموعة ضابطة (30 طالبًا وطالبةً)، ولتحقيق هدف البحث استخدم الباحث اختبار التفكير الإبداعي، ومقياس اتخاذ القرار، واختبار التحصيل في الكيمياء البيئية، وتوصل البحث إلى: فعالية البرنامج الإثرائي في الكيمياء البيئية القائم على نموذج رينزولي في تنمية التفكير الإبداعي، واتخاذ القرار، والتحصيل الدراسي في الكيمياء البيئية لدى مجموعة البحث من طلاب الفرقة الثالثة شعبة الكيمياء بكلية التربية.