Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الحوار الرياضي ذو المعنى :
المؤلف
حموده، سهر مخلوف مصطفى.
هيئة الاعداد
باحث / سهير مخلوف مصطفي حموده
مشرف / يوسف الحسيني الامام
مشرف / احمد محمد رجائي الرفاعي
مشرف / رمضان مسعد بدوي
الموضوع
الرياضيات - طرق التدريس.
تاريخ النشر
2024.
عدد الصفحات
332 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس الرياضيات
تاريخ الإجازة
17/4/2024
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 348

from 348

المستخلص

استهدف البحث الحالى استقصاء تطوير بيئة تعلم صفية تستند الى حوار الرياضي ذى المعنى ،وبحث فعاليتها فى تحسين المعتقدات الرياضية والكفاءة الاسترلتجية فى الرياضيات لدى التلاميذ الصف السادس الابتدائى الازهرى .فقدم البحث اطارا اجرائيا للحوار الرياضى ذى المعنى ، وتم تحديد مكونات الكفاءة الستراتجية وابعاد المعتقدات الرياضيةالتى يتم تطوير هما لدى التلاميذ فقد سعى البحث الحالى الاجابة عنالاسئلة التالية : 1-كيف يوظف الحوار الرياضى ضمن بيئة التعلم الفية لتحسين المعتقدات الرياضية والكفاءة الاستتراتيجية فى الرياضيات؟ 2-ما فاعلية الحوار الرياضى كمدخل تدريسى: -لتحسين الكفاءة الاستراتجية فىالرياضيات لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائى الازهرى ؟ - لتحسين المعتقدات الرياضية لدىالتلاميذ الصف السادس الابتدائى الازهرى.