Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدام تقنية الانفوجرافيك في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التفكير الناقد والوعي بالهوية الوطنية لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية /
المؤلف
احمد، رضا محمد عبد الجيد سيد.
هيئة الاعداد
باحث / رضا محمد عبد الجيد سيد احمد
مشرف / عبد الرؤوف محمد الفقي
مشرف / سامية المحمدي فايد
مناقش / حمدي عز العرب عميرة
مناقش / اماني علي السيد رجب
الموضوع
الدراسات الاجتماعية - طرق التدريس - مصر. التعليم الاعدادي - طرق التدريس - مصر. التربية الوطنية - طرق التدريس - مصر.
تاريخ النشر
2024.
عدد الصفحات
246 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية
تاريخ الإجازة
19/3/2024
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 275

from 275

المستخلص

يعيش العالم اليوم في عصر تغيرات سريعة ومتلاحقة، وذلك بسبب تطور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. هذا التطور السريع يؤثر بشكل كبير على حياتنا اليومية وطريقة تفكيرنا وتفاعلنا مع العالم من حولنا. لذا ؛ فإنه من الضروري أن نواكب هذا التطور ونستفيد منه في تعليمنا وتطويرنا الشخصي، لكي نتمكن من التكيف مع هذا العصر الذي يتميز بالسرعة والتقنية. ويعد تأصيل الهوية الوطنية للمتعلم أحد السبل الرئيسية لتشكيل شخصيته وتمكينه من حماية وطنه ومواجهة التحديات التي تهدد أمنه. وتلعب المؤسسات التربوية دوراً حاسماً في هذا الصدد، حيث يتعين عليها التعمامل مع مظاهر ومخاطر العولمة التي يمكن أن تؤثر على الهوية الوطنية وتضعفها، وعلي ضوء ذلك فالهوية لمجتمع ما لابد وأن تستند الي أصول تستمد منها قوتها، والي معايير قيمية ومبادئ أخلاقية وضوابط اجتماعية وغايات سامية تجعلها مركزا للاستقطاب العالمي والإنساني. (عبد الودود مكروم، 373.2008).