Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر استخدام استراتيجية تعليمية قائمة على برنامج كورت لتنمية التفكير الابداعى لطلاب المرحلة الاعدادية /
المؤلف
صلاح الدين، آن احمد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / آن احمد محمد صلاح الدين
مشرف / أيمن نبيه سعد الله
مشرف / هنادى مختار زهران
مشرف / صابرين عبد الواحد حسن
تاريخ النشر
2024.
عدد الصفحات
280ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تربية فنية
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية النوعية - قسم التربية الفنية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 279

from 279

المستخلص

هدفت الدراسه الحاليه الى الاجابة على سؤال مهم: ما فاعلية استراتيجيه تعليميه قائمه على برنامج كورت على تنمية التفكير الابداعى لطلاب المرحلة الاعداديه؟
وللاجابة على هذة الاسئله قامت الباحثة بالتعرف على الاستراتيجيات التعليمية ومحاور برنامج كورت وكيفية استخدام استراتيجية تعليمية قائمة على برنامج كورت لتنمية التفكير الابداعى لطلاب المرحلة الاعدادية ومن دراسة جميع المؤثرات وجدت الباحثه ان برنامج كورت يعتبر التفكير مهاره يمكن تنميتها ومع استخدام المحاور الخاصة بالبرنامج مع الاستراتيجيات التعليمية فانه يمكن تنمية التفكير الابداعى لطلاب المرحلة الاعداية.
وتوصلت الدراسه الى وجود فروق ذات دلالة احصائية بين برنامج كورت و مهارات التفكير الابداعى قبل وبعد تطبيق الاستراتيجية لطلاب المرحلة الاعدادية لصالح التطبيق البعدى.