Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير مناهج الدراسات الاجتماعية بمرحلة التعليم الاساسى فى ضوء حقوق الطفل/
المؤلف
شنودة ، فايزة كرمى عزيز
هيئة الاعداد
باحث / فايزة كرمى عزيز شنودة
مشرف / على أحمد الجمل
مشرف / غادة عبد الفتاح زايد
مناقش / يحيى عطية سليمان
مناقش / على جودة محمد
تاريخ النشر
2023
عدد الصفحات
389ص.:
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 389

from 389

المستخلص

تتمثل مشكلة البحث فى قصور مناهج الدراسات الاجتماعية فى تناولها لحقوق الطفل ولتصدى لهذه المشكلة يحاول البحث الحالى الإجابة على السؤال الرئيسى التالى:
( كيف يمكن تطوير منهج الدراسات الاجتماعية بالحلقة الثانية من مرحلة التعليم الأساسى فى ضوء حقوق الطفل)
نتائج البحث:
وفى ضوء الإجراءات التى سار وفقًا لها خطوات البحث الحالي، توصلت الباحثة للنتائج التالية:.
 يوجد فرق دال احصائيًا عند مستوي (0.05) بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي فى اختبار حقوق الطفل ككل لصالح القياس البعدي.
 يوجد فرق دال احصائيًا عند مستوي (0.05) بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي في كل بعد من أبعاد حقوق الطفل لصالح القياس البعدي.
 يوجد فرق دال احصائيًا عند مستوي (0.05) بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي في مقياس تنمية بالقيم الاجتماعية ككل لصالح القياس البعدي.
 يوجد فرق دال احصائيًا عند مستوي (0.05) بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي في كل قيمة من القيم الاجتماعية لصالح القياس البعدي.
 يوجد فرق دال احصائيًا للمنهج المطور في تنمية الوعي بحقوق الطفل لدي تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الاساسي.
 يوجد فرق دال احصائيًا للمنهج المطور في تنمية الوعي بالقيم الاجتماعية لدي تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الاساسي.