Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدام القصص الخيالية في تنمية مهارات التعبير الكتابي الإبداعي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية /
المؤلف
عبد الحافظ ، سعاد عباس شاكر
هيئة الاعداد
باحث / سعاد عباس شاكر عبد الحافظ
مشرف / ثناء عبد المنعم رجب حسن
مشرف / نـورا محمد أمين زهران
مناقش / جيهان السيد عمارة
مناقش / ريم أحمد عبد العظيم
تاريخ النشر
2023
عدد الصفحات
413ص.:
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة العربية
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية البنات - قسم المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 413

from 413

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى الكشف عن فاعلية استخدام القصص الخيالية في تنمية مهارات التعبير الكتابي الإبداعي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية، وقد تم اختيار مجموعة البحث من تلاميذ الصف الخامس الابتدائي، وجاءت مكونة من (60) تلميذا وتلميذة تم تقسيمهما إلى مجموعتين: إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة وتمثلت بمدرسة عبد العزيز جاويش، وبلغ عددها (30) تلميذا تجريبية والأخرى ضابطة (30) تلميذا، وقد تم إعداد قائمة بمهارات التعبير الكتابي الإبداعي ودليل المعلم وأوراق عمل للتلاميذ، واختبار لقياس مهارات التعبير الكتابي الإبداعي، وتوصل البحث إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات تلاميذ المجموعة التجريبية، ودرجات تلاميذ المجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لاختبار مهارات التعبير الكتابي الإبداعي- ككل- وكل مهارة على حدة لصالح المجموعة التجريبية، ووجود فروق ذات إحصائية تبين متوسطات درجات تلاميذ المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار مهارات التعبير الكتابي الإبداعي ككل وكل مهارة على حدة لصالح التطبيق البعدي ، وأثبت البحث الحالي فاعلية استخدام القصص الخيالية في تنمية مهارات التعبير الكتابي الإبداعي.