Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير مناهج الدراسات الاجتماعية بمرحلة التعليم الاساسى فى ضوء حقوق الطفل/.
الناشر
جامعة عين شمس. كلية التربية . قسم المناهج وطرق التدريس .
المؤلف
شنودة ، فايزة كرمى عزيز .
هيئة الاعداد
باحث / فايزة كرمى عزيز شنودة
مشرف / على أحمد الجمل
مشرف / غادة عبد الفتاح زايد
مناقش / يحيى عطية سليمان
مناقش / على جودة محمد
الموضوع
حقوق الطفل . القيم الاجتماعية .
تاريخ النشر
2023
عدد الصفحات
371ص.:
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - قسم المناهج و طرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 389

from 389

المستخلص

وفى ضوء الإجراءات التى سار وفقًا لها خطوات البحثالحالي، توصلت الباحثة للنتائج التالية:.
يوجد فرق دال احصائيًا عند مستوي (0.05) بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي فى اختبار حقوق الطفل ككل لصالح القياس البعدي.
 يوجد فرق دال احصائيًا عند مستوي (0.05) بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي في كل بعد من أبعاد حقوق الطفل لصالح القياس البعدي.
يوجد فرق دال احصائيًا عند مستوي (0.05) بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي في مقياس تنمية بالقيم الاجتماعية ككل لصالح القياس البعدي.
يوجد فرق دال احصائيًا عند مستوي (0.05) بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي في كل قيمة من القيم الاجتماعية لصالح القياس البعدي.
 يوجد فرق دال احصائيًا للمنهج المطور في تنمية الوعي بحقوق الطفل لدي تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الاساسي.
يوجد فرق دال احصائيًا للمنهج المطور في تنمية الوعي بالقيم الاجتماعية لدي تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الاساسي. الكلمات المفتاحية: حقوق الطفل – القيم الاجتماعية.