Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
مصدر التغذية الراجعة بين الأقران (معلومي الهوية ومجهولي الهوية) ببيئة تدريب إلكترونية وأثره في تنمية مهارات بناء الاختبارات الإلكترونية والرضا عن التغذية الراجعة لدى معلمي المرحلة الثانوية /
المؤلف
عبد السلام، فكرية رأفت ممدوح.
هيئة الاعداد
باحث / فكرية رأفت ممدوح عبد السلام
مشرف / إيمان صلاح الدين صالح
مشرف / مـحـمــد أحمد فـــــرج
مشرف / محمد حمدي أحمد
مشرف / زينب أحمد علي
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
357ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية النوعية - قسم تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 357

from 357

المستخلص

المستخلص:
هدف البحث الحالي إلى تنمية مهارات بناء الاختبارات الإلكترونية ”Google Forms” بجانبيها المعرفي والمهاري وكذلك قياس الرضا عن التغذية الراجعة بين الأقران لدى معلمي المرحلة الثانوية، وذلك من خلال استخدام بيئة تدريب إلكترونية ”Google Classroom” قائمة على استخدام مصدري التغذية الراجعة بين الأقران (معلومي الهوية/ مقابل مجهولي الهوية)، وتم استخدام منهج البحث القائم على التصميم والذي يشمل المنهج الوصفي ومنهج تطوير النظم، وتكونت مجموعات البحث من (20) معلمًا من معلمي المرحلة الثانوية ببعض المدارس الثانوية التابعة لإدارة الوايلي التعليمية في محافظة القاهرة، تم تقسيمهم على مجموعتين تجريبيتين بواقع (10) معلمين لكل مجموعة تجريبية، وتمثلت أدوات القياس في اختبار معرفي، وبطاقة تقييم منتج نهائي، ومقياس الرضا عن التغذية الراجعة بين الأقران، وتوصلت النتائج إلى تفوق مصدر التغذية الراجعة بين الأقران مجهولي الهوية على معلومي الهوية في الجانب المعرفي والمهاري لمهارات بناء الاختبارات الإلكترونية، أما بالنسبة لمقياس الرضا عن التغذية الراجعة بين الأقران لا يوجد فروق دالة إحصائيًا بين المجموعتين التجريبيتين، وكانت توصيات البحث أهمها الاهتمام بتقديم التغذية الراجعة بين الأقران بمصدريها (معلومي الهوية ومجهولي الهوية) للإفادة من المميزات العديدة لهما، خاصةً عبر بيئة التدريب الإلكترونية لحاجة المتدربين لتلقي أسلوب التغذية الراجعة بين الأقران من أجل تحسين أدائهم ومواصلة التدريب بكفاءة وفاعلية.