Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تصميم مود يول رقمي فى مجال علوم الاطفال وفقا لاطار المحتوى المعرفى البيداجوجي التكنولوجي /
المؤلف
عبد الحفيظ، ايمان حسن.
هيئة الاعداد
باحث / ايمان حسن عبد الحفيظ
مشرف / نبيل عبد الواحد فضل
مشرف / فاطمة مصطفي رزق
مناقش / عبد الملك طه عبد الرحمن
الموضوع
العلوم - طرق تدربس.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
451+54 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس العلوم
تاريخ الإجازة
19/2/2024
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 521

from 521

المستخلص

هدف البحث الحالى الى تصميم موديول رقمى عن وحده الماده وفقا لاطار TPACK لدى عينه مقصوده من تلاميذ الصف الرابع الابتدائى لقياس مدى فاعليه هذا النموذج في تحقيق خبرات التعلم (مهارات التعلم-الدافعيه للتعلم\معوقات التعلم)لديهم وكان عددها(9)تلاميذ في التطبيق الاول للموديول ومعرفه قدراتهم على التعلم الذاتى والبحث عبر شبكه الانرنت.واظهار ميولهم التعليميه وطرق تقديمهم للمحتوى الدراسى وربط التكنولوجيا بالتعلم.وقد تم اعاده تطبيق الموديول للتااكد من موثوقيه النتائج.وعددهم(4)تلاميذ.ولتحقيق ذلك تم استخدام اسلوب دراسه الحاله. واسفرت معالجه وتحليل البيانات الكميه والنوعيه عن فاعليه الموديول في تحقيق النتائج المرغوبه واهميه التعلم الذاتىومج التكنولوجيا، واظهار قدرات التلاميذ التعليمة وبعد التحقق من موثوقية البيانات ونتائجها، قدم البحث مجموعة من المضامين النظرية والمنهجية والامبريقية والعملة بهدف بناء الجسر بين البحث والممارسة لتحسين أداء التلاميذ وجعل التلميذ هو محور التعلم وربط العملية التعليمية بالوسائل التكنولوجية المختلفة فى فصول العلوم بالمدارس المصرية، وهو ما يتواكب مع المنظومة الجديدة للتعلم (EDU 2.0).