Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر التفاعل بين أنماط عرض الخرائط الذهنية الالكترونية والاسلوب المعرفي على تنمية التحصيل ومهارا التفكير البصري لدى طلاب تكنولوجيا التعليم/
المؤلف
على، محمد محمد ابراهيم.
هيئة الاعداد
مشرف / عبدالعزيز طلبة عبدالحميد
مشرف / / إيمان جمال السيد غنيم
مشرف / / إيمان جمال السيد غنيم
مشرف / / إيمان جمال السيد غنيم
الموضوع
التعليم الالكتروني
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
228ص.:
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2019
مكان الإجازة
جامعة الزقازيق - كلية التربية النوعية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 253

from 253

المستخلص

في ظل طبيعة العصر الذي نعيش فيه اصبحت المواد البصرية متطلبا اساسيا من متطلبات عرض المحتوى التعليمي واصبح الاستعانة بتلك المواد في عمليات الاتصال التعليمي امر خاصة في ظل الدعوة الى التقليل والاعتماد على اللغة اللفظية المكتبوة والمسموعة في العملية التعليمية.وتعد الخرائط الذهنية في الاساس شكلا من اشكال المواد البصرية التي يمكن استخدامها بكفاءة في عرض المفاهيم والمعلومات في شكل مخطط بصري يساعد على تنظيم عرض المادة العلمية وادراك العلاقات بين عناصر المحتوى واستنتاج معاني جديدة وتتضمن الخريطة الذهنية العديد من المثيرات لعرض المعلومات مثل الصور والرسومات بالضافة الى اللغة اللفظيفة . ونجد أن الخرائط الذهنية تنف من حيث طريقة الاعداد والتصميم الى نمطين : الخرائط الذهنية التقليدية والتي يتم تصميمها باستخدام الورقة والقلم وتتميز بسهولة الاستخدام ولا يوجد قيود على تصميمها والخرائط الذهنية الالكترونية والتي يتم تصميمها باستخدام مجموعة مكن البرامج من خلال الكمبيوتر وتتميز بالمرونة في التصميم