Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الإمكانات التشكيلية لبقايا الأخشاب كمصدر لإثراء النحت الجداري المستوحى من الفن الشعبي /
المؤلف
يوسف، هند يحيى على عامر.
هيئة الاعداد
باحث / هند يحيى على عامر يوسف
مشرف / ابراهيم أحمد أحمد السيد
مشرف / ياسمين السيد أحمد عفان
مناقش / محمد ابراهيم رجب الشوربجي
مناقش / مايسة أحمد على الفار
الموضوع
النحت الجداري. الفن الشعبي.
تاريخ النشر
2024.
عدد الصفحات
261 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تربية فنية
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية النوعية - قسم التربية الفنية.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 261

from 261

المستخلص

الإمكانات التشكيلية لبقايا الأخشاب كمصدر لإثراء النحت الجداري المستوحى من الفن الشعبيشمل هذا البحث خمسه فصول ، نوجزها فيما يلي الفصل الأول: يتضمن عرض مقدمه البحث ومشكلة البحث وأهميته وهدفه وحدوده وفروضه ، والمصطلحات والدراسات السابقه الفصل الثاني: دراسه الحرف اليدوية في الحضارات القديمه والمعاصرة حرفه مثل حرفه صناعه الاخشاب وحرفه صناعه الأواني النحاسية وحرفه صناعه الخياميه وحرفه النجاره وغيرها الفصل الثالث: القيم التعبيرية والتشكيليه للنحت الجداري مثل الخط ،الشكل ،النسبه والتناسب ،الايقاع، الاتزان ،الملمس، التجريد ، الأسلوب ،الفراغ ،المضمون ، التكرار ،التنوع والوحدة ،اللون. الفصل الرابع: الخامه المستخدمه في النحت الجداري الأخشاب (خشب السنط ، خشب البلوط ، خشب الوان ، خشب التوت ، خشب الزنزلخت ، خشب الجميز ، خشب الصفصاف ، خشب الكازورينا ، خشب الأثل ،) الاخشاب المصنعه وألواح الاخشاب المصنعة) وايضا يضم الفصل التجميع والنحت . الفصل الخامس: تضمن التجربة الذاتيه وهي عشره أعمال تشمل الحرف اليدويه القديمه .( صانع الفوانيس ، القهوجي والزبون ، صانع الفخار ،الفلاح ،. )والتوصيات التي استخلصتها الدراسه النظرية والتجربة الذاتيه بهذا البحث.