الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص الإمكانات التشكيلية لبقايا الأخشاب كمصدر لإثراء النحت الجداري المستوحى من الفن الشعبيشمل هذا البحث خمسه فصول ، نوجزها فيما يلي الفصل الأول: يتضمن عرض مقدمه البحث ومشكلة البحث وأهميته وهدفه وحدوده وفروضه ، والمصطلحات والدراسات السابقه الفصل الثاني: دراسه الحرف اليدوية في الحضارات القديمه والمعاصرة حرفه مثل حرفه صناعه الاخشاب وحرفه صناعه الأواني النحاسية وحرفه صناعه الخياميه وحرفه النجاره وغيرها الفصل الثالث: القيم التعبيرية والتشكيليه للنحت الجداري مثل الخط ،الشكل ،النسبه والتناسب ،الايقاع، الاتزان ،الملمس، التجريد ، الأسلوب ،الفراغ ،المضمون ، التكرار ،التنوع والوحدة ،اللون. الفصل الرابع: الخامه المستخدمه في النحت الجداري الأخشاب (خشب السنط ، خشب البلوط ، خشب الوان ، خشب التوت ، خشب الزنزلخت ، خشب الجميز ، خشب الصفصاف ، خشب الكازورينا ، خشب الأثل ،) الاخشاب المصنعه وألواح الاخشاب المصنعة) وايضا يضم الفصل التجميع والنحت . الفصل الخامس: تضمن التجربة الذاتيه وهي عشره أعمال تشمل الحرف اليدويه القديمه .( صانع الفوانيس ، القهوجي والزبون ، صانع الفخار ،الفلاح ،. )والتوصيات التي استخلصتها الدراسه النظرية والتجربة الذاتيه بهذا البحث. |