Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير برنامج باستخدام أسلوبى التعلم المتمازج والتعاوني على تعلم المهارات الأساسية لمبتدئي السباحة بنادي كاظمة بدولة الكويت /
المؤلف
حسين، سلطان عبدالله غلوم.
هيئة الاعداد
باحث / سلطان عبدالله غلوم حسين
مشرف / محمد فتحى يوسف البحراوى
مشرف / أشرف عثمان عبدالمطلب عبدالعزيز
مشرف / أيمن كمال كامل الجندى
مناقش / ياسر عبدالعظيم سالم أبوالسعود
الموضوع
مبتدئي السباحة. التربية الرياضية. تدريس التربية الرياضية.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
مصدر إلكترونى (252 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية الرياضية - المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 252

from 252

المستخلص

تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على تأثير برنامج باستخدام أسلوبى التعلم المتمازج والتعاونى على تعلم المهارات الأساسية لمبتدئي السباحة بنادي كاظمة بدولة الكويت, حيث استخدم الباحث المنهج التجريبى باستخدام التصميم ذو الثلاث مجموعات إحداها ضابطة ومجموعتان تجريبيتان للقياسات القبلية والبعدية لكل مجموعة فى المتغيرات المهارية قيد البحث, وتم اختيار العينة بالطريقة العشوائية وعددها (45) مبتدئ، حيث قسموا بالتساوى وبلغ عدد كل مجموعة (15) مبتدئ، من المبتدئين فى رياضة السباحة بنادى كاظمة بدولة الكويت للموسم الرياضى 2022/2023م. وقد أسفرت نتائج الدراسة على وجود فروق بين القياسات القبلية والبعدية للمجموعات قيد البحث لصالح القياسات البعدية مما يدل على التأثير الايجابى للبرنامج التعليمى باستخدام الأساليب التدريسية قيد البحث، وأظهرت النتائج تفوق المجموعة التجريبية الثانية على المجموعتين قيد البحث والتى تستخدم أسلوب التعلم التعاونى الالكترونى، تليه المجموعة التجريبية الأولى والتى تستخدم أسلوب التعلم المتمازج، ثم المجموعة الضابطة والتى تستخدم الأسلوب المتبع (الأوامر)، مما يبين التأثير الايجابى للبرنامج التعليمى باستخدام أسلوب التعلم التعاونى المدعم ببرمجية تعليمية. وفى ضوء النتائج يوصى الباحث بتطبيق أسلوب التعلم التعاونى الالكترونى (المدعم ببرمجية تعليمية) عند تعليم المبتدئين المهارات الأساسية فى رياضة السباحة، مع اجراء مزيد من الدراسات باستخدام هذا الأسلوب على الألعاب الجماعية والرياضات الفردية للحكم على تعميم نتائج تلك الدراسات.