Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج إرشادي انتقائي لتحسين الصمود النفسي وتنظيم الانفعالات وخفض الشعور بالوحدة النفسية لدي الطلاب ذوي الإعاقة السمعية/
المؤلف
النمر ، ولاء جمال السيد إبراهيم
هيئة الاعداد
باحث / ولاء جمال السيد إبراهيم النمر
مشرف / نادية السيد الحسيني
مشرف / ميادة محمد فاروق
مناقش / إيهاب عبد العزيز عبد الباقي الببلاوي
مناقش / محمد مصطفي عبد الرازق
تاريخ النشر
2023
عدد الصفحات
233ص.:
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الصحة النفسية
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية النوعية - قسم العلوم التربوية والنفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 233

from 233

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التحقق من فعالية برنامج إرشادي انتقائي لتحسين الصمود النفسي وتنظيم الانفعالات وخفض الشعور بالوحدة النفسية لدى الطلاب ذوي الإعاقة السمعية، وقد تكونت عينة الدراسة من (15) طالب وطالبة من ذوي الإعاقة السمعية بكلية التربية النوعية- جامعة عين شمس بمتوسط عمر(22.87) سنة، وانحراف معياري بلغ (1.41) سنة، وتم تطبيق مقياس الصمود النفسي، ومقياس تنظيم الانفعالات، ومقياس الوحدة النفسية لطلاب الجامعة ذوي الإعاقة السمعية المترجمين بلغة الإشارة (إعداد الباحثة)، وأظهرت نتائج الدراسة فعالية البرنامج الإرشادي الانتقائي في تحسين الصمود النفسي وتنظيم الانفعالات وخفض الشعور بالوحدة النفسية لدى الطلاب ذوي الإعاقة السمعية.