Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر الاتصالات التسويقية المتكاملة على الكلمة المنطوقة دراسة تطبيقية على عملاء شركات السياحة /
المؤلف
الجدامى، ساره محمد حافظ محمد.
هيئة الاعداد
باحث / ساره محمد حافظ محمد الجدامى
مشرف / محمد جلال سليمان صديق
مشرف / أحمد محمد السيد أحمد السطوحي
مناقش / عبدالقادر محمد عبدالقادر
مناقش / دينا أحمد سلام
الموضوع
الاتصالات التسويقية. شركات السياحة.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
133 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الإدارة والأعمال الدولية
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التجارة - قسم إدارة الأعمال.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 133

from 133

المستخلص

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على تأثير الاتصالات التسويقية المتكاملة على الكلمة المنطوقة الإيجابية وتم تطبيق الدراسة على عملاء شركات السياحة, وقد اعتمدت الباحثة في تحديد مفردات الدراسة على عينة عشوائية من عملاء شركات السياحة ,وبلغ حجم العينة (317) مفردة .واستخدمت الباحثة قائمة استقصاء تم اعدادها لغرض جمع البيانات عن متغيرات الدراسة , والتي تتمثل في الاتصالات التسويقية المتكاملة (متغير مستقل), الكلمة المنطوقة الإيجابية (متغير تابع), واستخدمت معامل ألفا كرونباخ لحساب معاملي الصدق والثبات, وتم تحليل البيانات إحصائياً باستخدام نموذج المعادلة الهيكلية من خلال برنامج Warp Plus 8.وقد توصلت الباحثة إلى وجود تأثير معنوي إيجابي مباشر لأبعاد التصالات التسويقية المتكاملة الست (البيع الشخصي, الدعاية والنشر, العلاقات العامة, الإعلان, التسويق المباشر, تنشيط المبيعات) على الكلمة المنطوقة الإيجابية , وقد أوضحت نتائج التحليل الإحصائي إلى عدم وجود اختلافات ذات دلالة إحصائية في إدراك عملاء شركات السياحة لمتغيرات الدراسة (الاتصالات التسويقية المتكاملة , الكلمة المنطوقة الإيجابية ) باختلاف المتغيرات الديموغرافية لهؤلاء العملاء من حيث (النوع، العمر، المؤهل الدراسي، نوعية البرامج السياحية).