Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير منهج الأحياء في ضوء مدخل التحليل الأخلاقي لتنمية فهم بعض القضايا الجدلية البيولوجية والمعتقدات المعرفية لدى طلاب المرحلة الثانوية /
المؤلف
الشـامي، أسماء أحمـد محمـد شعبان.
هيئة الاعداد
باحث / اسماء احمد محمد شعبان الشامي
مشرف / عبد الملك طه عبد الرحمن الرفاعي
مشرف / حنان حمدي احمد ابو رية
مشرف / عزة عبد الرحمت ابو غصيبة
الموضوع
الاحياء، علم - طرق التدريس.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
176 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس العلوم
تاريخ الإجازة
19/12/2023
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 551

from 551

المستخلص

هدف البحث الحالي: 1-إعداد قائمة بالقضايا الجدلية البيولوجية الأكثر انتشارا والمناسبة لطلاب المرحلة الثانوية في مجالات (البيولوجي والصحة)، التي يمكن تضمينها في منهج الأحياء. 2- قياس مدى توافر هذه القضايا في منهج الأحياء للمرحلة الثانوية. 3- إعداد تصور مقترح لتطوير محتوى منهج الأحياء في ضوء مدخل التحليل الأخلاقي. 4- اعداد الاطار العام لمنهج الاحياء المطور في ضوء مدخل التحليل الأخلاقي. 5- قياس مدى الفهم العلمي لطلاب المرحلة الثانوية للقضايا البيولوجية الجدلية. 6- قياس مدى اكتساب الطلاب للمعتقدات المعرفية البيولوجية. 7- قياس فاعلية (تدريس وحدة القضايا الجدلية البيولوجية موضوع البحث) في تنمية بعض مظاهر الفهم العلمي لهذه القضايا لدى طلاب الصف الثاني الثانوي. 8- قياس فاعلية (تدريس وحدة القضايا الجدلية البيولوجية موضوع البحث ) في تنمية اكتساب المعتقدات المعرفية البيولوجية لدى طلاب الصف الثاني الثانوي.