الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف الدراسة تحاول الدراسة تحقيق الاهداف التالية : 1_التعرف علي أثر تكييف منهج اللغة العربية للصف الأول الابتدائي للتلاميذ ضعاف السمع ( المدمجين ) بالمدارس الحكومية علي التحصيل الاكاديمي. 2_التعرف علي المشكلات التي تواجه المعلم في تدريس المناهج لضعاف السمع ( المدمجين ) في المدارس الحكومية وكيفية مواجهتها . 3_تنمية وزيادة التحصيل الأكاديمي لتلاميذ ضعاف السمع المدمجين في المدرسة الحكومية من خلال تكييف منهج اللغة العربية . أهمية الدراسة تكمن أهمية الدراسة في الآتي : • أهمية المرحلة الابتدائية حيث تستوعب شريحة كبيرة من أطفال المجتمع . • أنها تهتم بفئة من ذوى الاحتياجات الخاصة وهم فئة المعاقين سمعيا ضعاف السمع (المدمجين) في الصف الاول الابتدائي كونها بداية التعليم النظامي للتلميذ . • أهمية اللغة للمعاقين سمعيا وما لها من دلالة علي التوافق الشخصي والاجتماعي والتعليمي لهم. • قد تفيد نتائج الدراسة المختصين بأهمية تنمية وزيادة تحصيل الأداء الأكاديمي لدي تلاميذ المرحلة الإبتدائية ضعاف السمع من خلال استخدام الوسائل المساعدة والاستراتيجيات المستخدمة. • تقدم الدراسة تراثاً نظرياً يوضح مفهوم تحصيل الأداء الأكاديمي وخصائصه وأسس التعامل مع التلاميذ ضعاف السمع بالمرحلة الإبتدائية. |