Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الخجل وعلاقته بالتحصيل الدراسى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية
ذوى صعوبات التعلم/
المؤلف
محمد
محمد، سارة أحمد عبد المعطي.
هيئة الاعداد
باحث / سارة أحمد عبد المعطي محمد
مشرف / فوقيـة حســن رضــوان
مشرف / ابتسام إسماعيل محمد
مشرف / حسن مصطفى عبد المعطي
الموضوع
قسم الصحة النفسية. قسم الصحة النفسية.
تاريخ النشر
2022
عدد الصفحات
104 p. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الصحة النفسية
الناشر
تاريخ الإجازة
1/6/2022
مكان الإجازة
جامعة الزقازيق - كـليـــة التـــربيـــة - قســم الصحـة النفسيــة
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 117

from 117

المستخلص

هٌدف البحث الحال إلى التعرف على العلاقة ب نٌ درجات الخجل ودرجات التحص لٌ الدراس وكذا التعرف
على تأث رٌ كل من الجنس والصف الدراس ف درجة الخجل لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم بالإضافة إلى
الكشف عن د نٌام ةٌ شخص ةٌ الطفل ذوي صعوبات التعلم بإختلاف درجة الخجل، ولتحق قٌ هذه الأهداف أجري
البحث على ع نٌة قوامها) 96 ( تلم ذٌاً وتلم ذٌة من المدارس الإبتدائ ةٌ التابعة لإدارة أبوصو رٌ التعل مٌ ةٌ، وتراوحت
أعمارهم ما ب نٌ) 11 8 ( عاما،ً بمتوسط عمر زمن ) 5.43 ( عاما،ً وإنحراف مع اٌري) 1483 (. وبعد تطب قٌ -
مق اٌس ستانفورد ب نٌ ةٌ الصورة الخامسة وإختبار المسح الن وٌرولوج لصعوبات التعلم ومق اٌس الخجل إعداد - -
الباحثة وإستمارة المقابلة الشخص ةٌ ودراسة الحالة وإختبار رسم الشخص، أسفرت النتائج عما لٌ :ً وجود -
إرتباط دال إحصائ اٌ عند مستوي) 4.1 .( ب نٌ الدرجة الكل ةٌ للتحص لٌ الدراس ،ً وأبعاده، والدرجة الكل ةٌ للخجل،
وأبعاده، لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم الأكاد مٌ بمرحلة التعل مٌ الأساس ، وجود تأث رٌ موجب دال
إحصائ اٌ عند مستوي) 4.1 .( لكل من الجنس والصف الدراس على درجة الخجل لدى الأطفال ذوي صعوبات
التعلم .