Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
متطلبات إدارة الأزمات التسويقية لزيادة القدرة التنافسية للعناقيد الصناعية بالتطبيق على صناعة الجلود في مصر
”دراسة ميدانية”
/
المؤلف
صالح، أحمد محمد إبراهيم .
هيئة الاعداد
باحث / أحمد محمد إبراهيم صالح
مشرف / محمد محمد عيسي
مشرف / رانيا حمدي الطويل
مشرف / سيد محمد جاد الرب
الموضوع
التسويق.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
180ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة قناة السويس - كلية التجارة - ادارة الاعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 202

from 202

المستخلص

 ناقش هذ البحث مشكلة ضعف متطلبات ادارة الازمات التسويقية وتأثيرها على القدرة التنافسية للعنقود صناعة الجلود بمصر.
 يهدف هذا البحث بشكل رئيسى الى تحديد متطلبات ادارة الازمات التسويقية لعنقود صناعة الجلود يتناسب مع القدرة التنافسية لهذا العنقود.
 تمثل مجال التطبيق فى مدينة الجلود بالروبيكى بأعتبارها عنقودا لصناعة الجلود فى مصر .
 تم اختيار عينية طبيقية عشوائية من العاملين بعنقود الجلود بالروبيكى وكان حجم العينة هو 253 مفردة.
 هذا وقد قام البحث على عديد من الدراسات السابقة ةالاستطلاعية والتحليل النظرى وأيضا الدراسة الميدانية .
 وقد تم استخدام الحاسب الالى على حزم البرامج الاحصائية (SPSS Version,25.0) و(AMOS 25)، وذلك لادخال ومعالجة وتحليل البيانات .
 كانت أهم النتائج:
‌أ- وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين متطلبات ادارة الازمات التسويقية والقدرة التنافسية للعناقيد الصناعية لصناعة الجلود فى مصر .
‌ب- وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين القيادة والقدرة التنافسية للعناقيد الصناعية لصناعة الجلود فى مصر.
‌ج- وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين التخيط الاستراتيجى للتسويق والقدرة التنافسية للعناقيد الصناعية لصناعة الجلود فى مصر.
‌د- وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين نظم المعلومات التسويقية والقدرة التنافسية للعناقيد الصناعية لصناعة الجلود فى مصر.
 كانت أهم التوصيات :
‌أ- تكوين فريق لادارة الازمات التسويقية يكون تمثيلا لاعلى سلطة تسويقية لان الازمة التسويقية تتطلب ردود أفعال غير تقلدية مقيدة بضيق الوقت.
‌ب- ضرورة انشاء قاعدة بيانات مهمتها تزويد مديرى التسويق ببيانات الاحداث الجارية عن البيئة التسويقية التى يعملون بها على النحو الذى يمكنهم من إعداد وتعديل خططهم بصورة اكثر فاعلية.
‌ج- ضرورة الاهتمام بالتحديث التكنولوجى والالمام بكافة التكنولوجيا المستخدمة بالاسواق والتطورات والتغيرات المحيطة بشكل دورى ومستمر.
‌د- ضرورة الاهتمام بمقاييس الجودة والمواصفات الدولية .