Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
اثر التسويق الفيروسي علي ولاء العملاء :
المؤلف
سيد، ايه حسن علي.
هيئة الاعداد
باحث / أية حسن علي سيد
مشرف / أماني محمد عامر
مشرف / سهام فاروق البطل
مناقش / محمد بكري عبد العليم
مناقش / نفيسة محمد باشري
مناقش / أماني محمد عامر
الموضوع
إدارة المبيعات.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
134 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة
تاريخ الإجازة
5/3/2023
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية التجارة - إدارة الأعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 147

from 147

المستخلص

ملخص البحث :
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة أثر التسويق الفيروسى على ولاء العملاء وذلك بالتطبيق على بعض شركات التسويق عبر الإنترنت فى مصر، وقد تـم اقتـراح نمـوذج للبحث يوضح أبعاد التسويق الفيروسى وأبعاد ولاء العملاء، كما تم تصميم قائمة استقصاء شملت مقياسي التسويق الفيروسى وولاء العملاء.
اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي، وقد أجريـت الاختبـارات اللازمـة لقياس صدق وثبات قائمة الاستقصاء، والعينة التى تتلائم مع طبيعة هذا الموضوع هى عبارة عن مجموعة من العملاء الذين يستفيدون من منتجات/خدمات شركات التسويق عبر الإنترنت فى مصر، وتتحدد العينة فى مثل هذا المجتمع (المجتمع مالانهايه) فى (384) مفردة.( )
وكانت القوائم الصالحة للتحليل الإحصائى (371) مفردة وذلك بنسبة إستجابة 96.6% وتم توزيع القوائم على العملاء محل الدراسة.
وقد أشارت نتائج التحليل الإحصائي إلى وجود أثر إيجابي ذو دلالة إحصائية للتسويق الفيروسي علي ولاء العملاء لشركات تسويق المنتجات عبر الإنترنت في مصر، كما أنه توجد فروق ذات دلالة إحصائية في إدراك المستقصي منهم لأبعاد التسويق الفيروسي وفق مجموعة الخصائص الديموغرافية (النوع، العمر، المستوي العلمي، الشركة الأكثر استخداماً)، وتوجد فروق ذات دلالة إحصائية في إدراك المستقصي منهم لأبعاد ولاء العملاء وفق مجموعة الخصائص الديموغرافية (النوع، العمر، المستوى العلمي، الشركة الأكثر استخداماً)”.