Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
نمذجة العلاقات السببية بين التحصيل الدراسي وكل من الرضا عن المقررات الدراسية والانشغال الدراسي والاحتراق النفسي لدي طلاب التعليم الإلكتروني بجامعة القاهرة /
المؤلف
راندا جلال محمد عمران
هيئة الاعداد
باحث / راندا جلال محمد عمران
مشرف / سوسن إبراهيم أبوالعلا شلبى
مشرف / دعاء أحمد محمد هريدى
مناقش / نادية محمود شريف
مناقش / سعيد عبدالرحمن محمد
الموضوع
علم النفس التربوى
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
172 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
5/6/2022
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - علم النفس التربوي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 172

from 172

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى نمذجة العلاقات السببية بين التحصيل الدراسى وكل من الرضا عن المقررات الدراسية و الانشغال الدراسى (سلوكى،عاطفى، معرفى) والاحتراق النفسى (الاستنزاف الوجدانى، فرط سلب الشخصية، تدنى الانجاز الشخصى) لدي طلاب التعليم الالكتروني بجامعة القاهرة، وتكونت عينة الدراسة من (121) طالب و طالبة من طلاب التعليم الإلكترونى بجامعة القاهرة وبلغ متوسط اعمارهم ( 32.14) عام بانحراف معياري قدره (7.02) عام، وقد أعتمدت الدراسة الحالية على المنهج الوصفي شبه التجريبي حيث يتم استخدام تحليل المسار لإختبار نموذج توضيحي يبين العلاقات بين المتغيرات المختلفة موضوع الدراسة،وتمثلت الادوات المستخدمة في : مقياس الرضا عن المقررات الدراسية (اعداد الباحثة) – مقياس الانشغال الدراسي (إعداد سوسن ابراهيم ابوالعلا 2015) – مقياس الاحتراق النفسي(إعداد زينب محمود شقير 2018).