الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية إلى نمذجة العلاقات السببية بين التحصيل الدراسى وكل من الرضا عن المقررات الدراسية و الانشغال الدراسى (سلوكى،عاطفى، معرفى) والاحتراق النفسى (الاستنزاف الوجدانى، فرط سلب الشخصية، تدنى الانجاز الشخصى) لدي طلاب التعليم الالكتروني بجامعة القاهرة، وتكونت عينة الدراسة من (121) طالب و طالبة من طلاب التعليم الإلكترونى بجامعة القاهرة وبلغ متوسط اعمارهم ( 32.14) عام بانحراف معياري قدره (7.02) عام، وقد أعتمدت الدراسة الحالية على المنهج الوصفي شبه التجريبي حيث يتم استخدام تحليل المسار لإختبار نموذج توضيحي يبين العلاقات بين المتغيرات المختلفة موضوع الدراسة،وتمثلت الادوات المستخدمة في : مقياس الرضا عن المقررات الدراسية (اعداد الباحثة) – مقياس الانشغال الدراسي (إعداد سوسن ابراهيم ابوالعلا 2015) – مقياس الاحتراق النفسي(إعداد زينب محمود شقير 2018). |