Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر برنامج تدريبى لتقدير الذات فى تنمية التفكير الإيجابى و التفاعل الاجتماعى لدى طلاب المرحلة الثانوية /
الناشر
عبدالعزيز فؤاد عبدالعزيز :
المؤلف
عبدالعزيز فؤاد عبدالعزيز
تاريخ النشر
2016
عدد الصفحات
161 ص :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 200

from 200

المستخلص

هدفت الرسالة الحالية إلى بيان أثر برنامج لتقدير الذات فى تنمية التفكير الإيجابى و التفاعل الاجتماعى: لدى طلاب المرحلة الثانوية: حيث أثبتت الدراسة أهمية مثل هذه البرامج؛ لتأكيدها على إتاحة الفرصة أمام كل طالب؛ لتنمية قدراته المختلفة: و ذلك من خلال فهم الفرد لذاته و تعلم كيفية كشفه لقدراته و إمكاناته الإبداعية الخلاقة: و محاولة إثبات ذاته فى عالم لا يعترف إلا بالقدرات و الإمكانات و المهارات: و بلغت عينة الدراسة الحالية 45 طالباً من طلاب المرحلة الثانوية: و تكونت عينة الدراسة من طلاب المرحلة الثانوية الصف الأول الثانوى: و استخدم الباحث الأدوات التالية: اختبار تقدير الذات لمايكل سميث: اختبار التفكير الايجابى من إعداد الباحث: اختبار التفاعل الاجتماعى من إعداد الباحث: برنامج لتقدير الذات