الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الرسالة الحالية إلى بيان أثر برنامج لتقدير الذات فى تنمية التفكير الإيجابى و التفاعل الاجتماعى: لدى طلاب المرحلة الثانوية: حيث أثبتت الدراسة أهمية مثل هذه البرامج؛ لتأكيدها على إتاحة الفرصة أمام كل طالب؛ لتنمية قدراته المختلفة: و ذلك من خلال فهم الفرد لذاته و تعلم كيفية كشفه لقدراته و إمكاناته الإبداعية الخلاقة: و محاولة إثبات ذاته فى عالم لا يعترف إلا بالقدرات و الإمكانات و المهارات: و بلغت عينة الدراسة الحالية 45 طالباً من طلاب المرحلة الثانوية: و تكونت عينة الدراسة من طلاب المرحلة الثانوية الصف الأول الثانوى: و استخدم الباحث الأدوات التالية: اختبار تقدير الذات لمايكل سميث: اختبار التفكير الايجابى من إعداد الباحث: اختبار التفاعل الاجتماعى من إعداد الباحث: برنامج لتقدير الذات |