Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج تدريبي لتنمية وعى الطالبة المعلمة بحقوق الطفل فى ضوء الدستور المصرى و بعض المواثيق الدولية /
الناشر
مروة أحمد جمال أحمد محى الدين :
المؤلف
مروة أحمد جمال أحمد محى الدين
تاريخ النشر
2016
عدد الصفحات
134 ص :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 159

from 159

المستخلص

تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على فعالية برنامج تدريبى فى تنمية وعى الطالبة المعلمة بحقوق الطفل فى ضوء الدساتير والقوانين المصرية وبعض المواثيق الدولية: واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي: وتكونت عينة الدراسة من (60) طالبة معلمة من الفرقة الثالثة بكلية التربية للطفولة المبكرة {u٢٠١٣} جتمعة القاهرة: تم تقسيمهن إلى مجموعتين متساويتين تجريبية وضابطة تضم كل منها (30) طالبة معلمة: ووإستخدمت الباحثة مقياس الوعى بحقوق الطفل فى ضوء الدساتير والقوانين المصرية وبعض المواثيق الدولية: وبرنامج تنمية وعى الطالبة المعلمة بحقوق الطفل فى ضوء الدساتير والقوانين المصرية وبعض المواثيق الدولية الذى تم تطبيقه على أفراد المجموعة التجريبية على مدار ثمانى اسابيع بواقع ثلاثة ايام فى الاسبوع ومدة ثلاث ساعات فى كل يوم تدريبى بإجمالى (72) ساعة تدريبية: وقد توصلت نتائج البحث إلى وجود فروق دالة إحصائياً بين المجموعتين (التجريبية {u٢٠١٣} الضابطة)بعد تطبيق البرنامج لصالح المجموعة التجريبية: مما يؤكد أن برنامج الدراسة له تأثير إيجابى فى تنمية وعى الطالبة المعلمة بحقوق الطفل فى ضوء الدساتير والقوانين المصرية وبعض المواثيق الدولية