Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الآراء التربوية عند المفكر الجزائرى محمد أركون :
الناشر
فاطمة حامد توفيق الحصى :
المؤلف
فاطمة حامد توفيق الحصى
هيئة الاعداد
باحث / فاطمة حامد توفيق الحصى
مشرف / نادية يوسف جمال الدين
مشرف / وفاء أبوزيد
مناقش / فاطمة حامد توفيق الحصى
تاريخ النشر
2017
عدد الصفحات
201ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
18/10/2017
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - اصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 216

from 216

المستخلص

تهدف الدراسة إلى القاء الضوء على فكر الجزائرى محمد أركون وجذب جمهور الباحثين والقراء المصريين للتعرف على فكره وكتاباته لأهميته: ولأن فى فكره مجالا بحثيا واسعا للعمل وللبحث فيه وإظهار عيوبه ومميزاته: وكيفية الاستفادة منه عملياً في الحياة الاجتماعية والثقافية والعلمية فى وطننا العربى بصفة عامة ومصر بصفة خاصة. كما هدفت الدراسة إلى إلقاء الضوء على حياة أركون الإغترابيه والتهميشيه التى عانى منها بالاضافه إلى عرض الخطوط العريضة التى يتميز بها فكر محمد أركون :كما تكشف الدراسة عن الجانب البيداغوجى والتكوينى لديه من خلال عرض الآراء التربوية التى توجد بمتن كتاباته الفكرية العديدة: وكيفية الإستفادة منها فى الإصلاح الفكرى والثقافى والتربوى بالمجتمعات العربية {u٢٠١٣}الإسلامية: واتبعت الدراسة المنهج التحليلى التفكيكى :من خلال جعل المفكر الجزائرى محمد أركون شارحا بنفسه لفكره: بمعنى عرض أفكاره وتفكيكها وتفسيرها لتيسيير فهمها وذلك لتفسير مقاصد وأهداف وفكر محمد أركون