Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
التعليم المعمارى فى الدول النامية :
الناشر
عبدالرحمن محمود يوسف بدوى :
المؤلف
عبدالرحمن محمود يوسف بدوى
هيئة الاعداد
باحث / عبدالرحمن محمود يوسف بدوى
مشرف / نسمات عبدالقادر
مشرف / سيد محمد التونى
مشرف / عماد على الدين الشربينى
تاريخ النشر
2017
عدد الصفحات
167 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الهندسة المعمارية
تاريخ الإجازة
31/1/2018
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الهندسة - الهندسة المعمارية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 206

from 206

المستخلص

تعنى الدراسة بواقع التعليم المعمارى فى السياقات النامية: مع التركيز على الواقع المصرى. و تسلط الدراسة الضوء على المحددات المحلية الصعبة مثل: محدودية الموارد: نقص الإمكانات: حجم و تنامى أعداد الطلاب: و بالتبعية: ازدياد نسب الطلاب لأعضاء هيئة التدريس: مما قد يحدّ من قدرة هيئة التدريس على إيصال المعرفة اللازمة للطلاب: و خصوصاً فى المقررات التطبيقية: التى يتم تدريسها فى استوديوهات (صالات) التصميم: و التي تستلزم وجود علاقة مباشرة بين المشرف و الطالب: تهدف الدراسة إلى اقتراح منهج لرصد التفاعل بين المشرفين و الطلاب فى استوديوهات التصميم المعمارى: من خلال رصد أربعة محاور رئيسية: طرق التفاعل التى يستخدمها المشرفون فى استوديو التصميم: تفضيلات الطلاب بين هذه الطرق: العوامل الأخرى ذات الصلة: و مخرجات الطلاب