Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
التسويق الإجتماعي كمدخل لتفعيل خدمات مراكز الشباب من منظور الممارسة العامة فى الخدمة الإجتماعية =
المؤلف
مسعود، ميرفت سمير أنور علي.
هيئة الاعداد
باحث / ميرفت سمير أنور علي مسعود
مشرف / إبراهيم عبد الهادي المليجي
مشرف / إبراهيم عبد الهادي المليجي
مناقش / هاني خميس أحمد عبده
مناقش / فتحي أحمد محمد علي
الموضوع
الخدمة الإجتماعية - تسويق. الخدمة الإجتماعية. مراكز الشباب.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
357 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
10/11/2020
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية الاداب - معهد العلوم الاجتماعية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 384

from 384

المستخلص

تتناول الدراسة موضوع التسويق الإجتماعي كمدخل لتفعيل خدمات مراكز الشباب من منظور الممارسة العامة فى الخدمة الإجتماعية حيث بدأت الدراسة بمدخل لموضوع ومنهج الدراسة ضم مشكلة الدراسة، الدراسات السابقة، أهمية الدراسة، وتساؤلاتها، ومفاهيمها ثم الموجهات النظرية والإجراءات المنهجية والمعالجات الإحصائية.
- ثم تناولت الدراسة التسويق الإجتماعي لخدمات مراكز الشباب وذلك من خلال ماهية التسويق الإجتماعي فى مجال الشباب، وفلسفته، وأهميته، وأهدافه, وخصائصه، وعمليات التسويق الاجتماعي، أنواع التسويق الاجتماعي، أهداف البرامج والأنشطة بمراكز الشباب ثم التغيرات النوعية التي يستهدفها التسويق الاجتماعي فى مجال الشباب، أسس نجاح مدخل التسويق الاجتماعي، ومعوقاته ثم التسويق لاجتماعي ودوره فى مواجهة المشكلات الاجتماعية عند العمل مع الشباب.
- كما تناولت الدراسة التسويق الاجتماعي من منظور الممارسة العامة للخدمة الاجتماعية بمراكز الشباب من خلال مفهوم الممارسة العامة للخدمة الاجتماعية لتفعيل التسويق الاجتماعي فى مجال الشباب وأهدافه، وأنساقه، وخصائصه، ومقوماته، ونظريات ونماذج الممارسة العامة، ومسئوليات الممارس العام واستراتيجيات الممارسة العامة، ومعوقاتها، وأدوار الأخصائي الاجتماعي كممارس عام لتفعيل التسويق الاجتماعي ثم عرض النتائج وتحليلها ثم خاتمة ضمت أهم النتائج التى تم التوصل إليها خلال تلك الدراسة.