Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
العوامل المؤثرة على التسويق الفيروسى وعلاقتها بالسلوك الشرائى عبر الشبكات الاجتماعية :
المؤلف
علي، روان محمد محمود.
هيئة الاعداد
باحث / روان محمد محمود علي
مشرف / ماجدة عبدالمنعم مخلوف
مشرف / غادة سيف ثابت
الموضوع
وسائل الإعلام والشباب. الإعلام.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
185 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الآداب والعلوم الإنسانية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/2020
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية الآداب - قسم الإعلام
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 219

from 219

المستخلص

هدفت هذه الدراسة إلي التعرف علي العوامل المؤثرة علي التسويق الفيروسي وعلاقتها بالسلوك الشرائي عبر الشبكات الاجتماعية، من خلال محاور الدراسة التالية ( وسائل النشر الإلكتروني ، الحملات الإعلانية الفيروسية، قادة الرأي ” المؤثرون”، التحفيز المادي)، ولتحقيق هذا الهدف استخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي حيث تم تصميم استمارة استبيان كوسيلة لجمع البيانات اللازمة، حيث وزعت (400) استمارة علي عينة عشوائية من الشباب المصري (ذكور و إناث)، من18لأقل من 35 سنة) خضعت منها (398) للمعالجة الإحصائية، وتم استخدام البرنامج الإحصائي SPSS لتحليل البيانات. وقد أظهرت الدراسة أن هناك العديد من العوامل المؤثرة علي التسويق الفيروسي كما تؤثر هذه العوامل علي السلوك الشرائي من قِبل الشباب عبر الشبكات الاجتماعية، وهي: السعر المناسب، و توصية أحد الأصدقاء، و وجود هدايا، و وجود عروض خاصة، جودة المنتج، وجود شخصية مشهورة، كيفية عرض المنتج وكافة التفاصيل الخاصة به، سهولة استخدام المنتج، مدى الثقة في المُعلن، ولائي لمنتج معين هو ما يدفعني للترويج له.