Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
نموذج مقترح لتوظيف الخرائط الذهنية الإلكترونية في تنمية مهارات التعلم البصري في ضوء معايير جودة التعليم الإلكتروني لدى طلاب تكنولوجيا التعليم /
المؤلف
خير، ليندا نبيل صبحى
هيئة الاعداد
باحث / ليندا نبيل صبحي خير
مشرف / زينب محمد أمين
مشرف / عبد الرحمن أحمد سالم
مشرف / محمد محمود زين الدين
مناقش / نبيل جاد عزمي
مناقش / إيمان صلاح الدين صالح
الموضوع
الخرائط الذهنية الإلكترونية مهارات التعلم البصري. معايير جودة التعليم الإلكتروني
تاريخ النشر
2017
عدد الصفحات
أ- خ، 645ص.؛ أ- ن، a-j
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
27/8/2017
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية تكنولوجيا الادارة ونظم المعلومات - تكنلوجيا التعليم ومعلم الحاسب الآلي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 551

from 551

المستخلص

يهدف البحث الحالي الكشف عن فعالية توظيف نموذج تصميم تعليمي مقترح للخرائط الذهنية الإلكترونية لتنمية مهارات التعلم، البصري لدى طلاب تكنولوجيا التعليم في ضوء معايير جودة التعليم الإلكتروني وتوصلت الدارسة إلى النتائج التالية فعالية توظيف نموذج مقترح للخرائط الذهنية الإلكترونية في تنمية مهارات التعلم البصري في ضوء معايير جوده التعليم الإلكتروني لدى طلاب تكنولوجيا التعليم، وتأثير الخرائط الذهنية الإلكترونية التفاعلية في تنمية مهارات التعلم البصري أكثر من الخرائط الذهنية الإلكترونية الثابتة لدى طلاب تكنولوجيا التعليم، وفعالية الخرائط الذهنية الإلكترونية التفاعلية في ارتفاع التحصيل المعرفي وتنمية مهارات التفكير البصري وخفض العبء المعرفي لدى طلاب تكنولوجيا التعليم.
The aim of the message to: Detection the effectiveness of employing a proposed instructional design model for e-mind maps to develop the visual learning skills for students of educational technology in light of e-learning quality standards, The study found the following results: 1. The effectiveness of employing a proposed model of electronic mind maps in the development of visual learning skills in light of the quality standards of e - learning for students of educational technology. 2. The best style is the interactive mind maps to development the visual learning skills rather than images electronic mind maps for students of educational technology. 3. The effectiveness of interactive electronic mind maps in the rise of cognitive achievement and the development of visual thinking skills and reduce the cognitive load for students of educational technology.