Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر ميكنة الخدمات المصرفية على البطالة التكنولوجية :
المؤلف
عثمان، أحمد مصطفى أحمد ذكي.
هيئة الاعداد
باحث / أحمد مصطفى أحمد ذكي عثمان
مشرف / عبدالمحسن عبدالمحسن جودة
مناقش / منى إبراهيم دكرورى
مناقش / نوال محمود النادى
الموضوع
الخدمات المصرفية - جوانب اقتصادية - مصر (المنصورة) البطالة التكنولوجية - مصر (المنصورة) إدارة البنوك.
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
138 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
01/04/2017
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التجارة - قسم إدارة الأعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 138

from 138

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف علي أثر ميكنة الخدمات المصرفية على البطالة التكنولوجية بالتطبيق على بنوك القطاع الخاص بمدينة المنصورة ”، وتم التطبيق على مجتمع البحث ، وكان قوامه (343) مفردة وصل منها 300 بمعدل استجابة 87% . واستخدم الباحث قائمة استقصاء تم اعدادها لغرض جمع البيانات عن متغيرات الدراسة، والتى تمثل ميكنة الخدمات المصرفية (متغير مستقل) والبطالة التكنولوجية (متغير تابع)، واستخدم الباحث معامل ألفا(Alpha) كرونباخ لحساب معاملي الثبات والصدق، واستخدام اختبار مان ويتنى لاختبار وجود اختلافات فى الآراء كما استخدم كلاً من معامل الارتباط ، وأسلوب تحليل الانحدار البسيط لتحليل بيانات الدراسة الميدانية.وتوصلت نتائج الدراسة إلى أنه توجد علاقة لها دلالتها الاحصائية بين ميكنة الخدمات المصرفية والبطالة التكنولوجية ووجود تأثير لميكنة الخدمات المصرفية على البطالة التكنولوجية بأبعادها الثلاثة ( البطالة المقنعة ، بطالة إهدار الطاقة ، البطالة النفسية ) . وعدم وجود اختلافات في تأثير ميكنة الخدمات المصرفية على البطالة التكنولوجية باختلاف المسمى الوظيفي ونسبة الميكنة في البنك والمستوى التعليمي وعدد سنوات الخبرة.