Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية التدريس باستخدام الرياضيات الفيداوية Vedic Mathematics في تنمية الحساب الذهني والحس الرياضي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية /
المؤلف
المرسي، بسمة السيد إبراهيم.
هيئة الاعداد
باحث / بسمة السيد إبراهيم المرسي
مشرف / لطفي عمارة مخلوف
مشرف / عادل منصور السيد
مناقش / محمد سويلم محمد البسيوني
مناقش / فريال عبده أبوسته
الموضوع
الحساب (رياضيات) - دراسة وتعليم (إعدادي) - مصر. الرياضة الذهنية.
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
334 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس الرياضيات
تاريخ الإجازة
01/06/2017
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 350

from 350

المستخلص

هدف هذا البحث إلى التعرف على فعالية التدريس باستخدام الرياضيات الفيداوية في تنمية الحساب الذهني والحس الرياضي لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي. تكونت عينة البحث من مجموعتين إحداهما تجريبية درست بالرياضيات الفيداوية وعددها (40) تلميذة والأخرى ضابطة درست بالطريقة المعتادة وعددها (40) تلميذة من تلميذات الصف الأول الإعدادي من مدرسة شجرة الدر الإعدادية للبنات. ولتحقيق هدف البحث طبقت الباحثة اختبار الحساب الذهني، واختبار الحس الرياضي على تلميذات مجموعتي البحث قبليا للتأكد من تكافؤ المجموعتين، وبعديا للتحقق من فعالية الرياضيات الفيداوية. وأسفرت النتائج عن فعالية الرياضيات الفيداوية في تنمية الحساب الذهني والحس الرياضي.