Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج مُقترح لتنمية الإبداع في الرياضيات لدي الطلاب المعاقين سمعياً في المرحلة الابتدائية /
المؤلف
سلطان, محمد أحمد أبوزيد
هيئة الاعداد
باحث / محمد أحمد أبوزيد سلطان
مشرف / فايز مراد مينا
مشرف / تهاني محمد عثمان منيب
تاريخ النشر
.2012
عدد الصفحات
118ص.:
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الرياضيات (المتنوعة)
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2012
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 32

from 32

المستخلص

إن الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة بدأ منذ ثلاثينيات القرن الماضي وذلك للمكفوفين والصم والمتخلفين عقلياً ، وحتي عشر سنوات مضت كان المفهوم السائد هو عزل هؤلاء الطلاب المعاقين في مدارس ومؤسسات خاصة ، ثم تم التحول لعمليات دمج هؤلاء الأطفال مع أقرانهم العاديين وذلك بتجارب قليلة إلي حد ما ، منها مشروع حركة الدمج الشامل لذوي الاحتياجات الخاصة في مصرInclusive Education Movement For Egypt التي قامت به منظمة اليونسكو بالتعاون مع الجمعية المصرية لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة ، وعلي الرغم من أن هذا التوجه العالمي قد بدأ منذ أكثر من خمسين عاماً في معظم الدول المتقدمة ، إلا أنه يُعد فلسفة جديدة علي معظم الدول النامية .