Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية حقيبة إلكترونية مدمجة قائمة على تطبيقات الويب الاجتماعية لتنمية مهارات توظيف مصادر التعلم داخل الفصل المدرسي لدى معلمي المرحلة الابتدائية /
المؤلف
حسن،دعاء حسن محمد.
هيئة الاعداد
باحث / دعاء حسن محمد حسن
مشرف / مصطفى عبد السميع محمد
مشرف / أمل نصر الدين سليمان
الموضوع
التعلم
تاريخ النشر
2016
عدد الصفحات
349ص.؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2016
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 16

from 16

المستخلص

يهدف البحث إلى تعرف فاعلية حقيبة إلكترونية مدمجة قائمة على تطبيقات الويب الاجتماعية لتنمية مهارات توظيف مصادر التعلم داخل الفصل المدرسي لدى معلمي المرحلة الابتدائية ، وذلك من خلال تحديد احتياجات معلمى المرحلة الإبتدائية لتوظيف مصادر التعلم داخل الفصل المدرسى ، وتحديد مهارات توظيف تلك المصادر ، وتحديد قائمة بالأهداف التعليمية لتوظيف مصادر التعلم ، وبناء حقيبة إلكترونية مدمجة قائمة على تطبيقات الويب الإجتماعية لخدمة معلمى المرحلة الإبتدائية ، والتعرف على فاعلية الحقيبة المقترحة فى تنمية مهارات توظيف مصادر التعلم لدى معلمى المرحلة الإبتدائية ، وتم تطبيق أدوات البحث على عينة مكونة من 40 معلم ومعلمة من معلمى المرحلة الإبتدائية.
وتوصل البحث إلى فاعلية حقيبة إلكترونية مدمجة قائمة على تطبيقات الويب الاجتماعية لتنمية مهارات توظيف مصادر التعلم داخل الفصل المدرسي لدى معلمي المرحلة الابتدائية من خلال تحقيق الفروض التالية لصالح التطبيق البعدى:-
- توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.05) بين متوسطات درجات المعلمين في التحصيل المعرفى لتوظيف مصادر التعلم لصالح التطبيق البعدى
-توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.05) بين متوسطات درجات المعلمين في الأداء المهارى لتوظيف مصادر التعلم لصالح التطبيق البعدى