Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تصميم استراتيجية لتقصى الويب قائمة على الدمج بين العمل الفردى والجماعى وتأثيرها على التحصيل وتنمية مهارات التواصل الإجتماعى وتأثيرها على التحصيل وتنمية مهارات التواصل الإجتماعى لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى /
المؤلف
أحمد، دعاء محمد محمد سيد.
هيئة الاعداد
باحث / دعاء محمد محمد سيد أحمد
مشرف / عبدالسلام مصطفى عبدالسلام
مشرف / عبدالعزيز طلبة عبدالحميد
مشرف / أمين صلاح الدين أمين
الموضوع
الاتصال (علم الاجتماع) التفاعل الجماعى. العلاقات الإجتماعية.
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
158 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2015
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - قسم تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 31

from 31

المستخلص

هدف البحث الحالي إلي:1- وضع قائمة بمهارات التواصل الاجتماعي المراد تنميتها لدي تلاميذ الصف الأول الإعدادي.2 - وضع تصور مقترح لتوظيف استراتيجية تقصي الويب القائمة علي الدمج بين العمل الفردي والجماعي في تنمية مهارات التواصل الاجتماعي لدي تلاميذ الصف الأول الإعدادي.تمثلت أهمية البحث الحالي فيما يلي: 1- قد يستفاد بقائمة المهارات في تنمية مهارات التواصل الاجتماعي لدي تلاميذ الصف الأول الإعدادي.2- يمكن الاستفادة من فاعلية استراتيجية تقصي الويب القائمة علي الدمج بين العمل الفردي والجماعي في مراعاة الفروق الفردية بين التلاميذ، ورفع كفاءة التحصيل.تمثلت حدود البحث الحالي فيما يلي:- عينة عشوائية من تلاميذ الصف الأول الإعدادي من مدرسة حياة أبوغالي بمدينة العاشر من رمضان، بمحافظة الشرقية. - اقتصر البحث علي تدريس (الوحدة الأولي) وهي بعنوان” المادة وتركيبها” وتحتوى على ثلاثة دروس من مادة العلوم الفصل الدراسي الأول المقررة علي تلاميذ الصف الأول الإعدادى في الفترة من 22/10/2014 إلى 15/11/2014 بمعدل ثلاث حصص أسبوعيا.استخدم البحث الحالي كلاً من المنهجين التاليين:1- الوصفي: لوضع قائمة بمهارات التواصل الاجتماعي. 2- المنهج المنهج شبه التجريبي: للتعرف علي استراتيجية تقصى الويب القائمة علي العمل الفردى والجماعى فى تنمية المتغيرات التابعة للبحث حيث سيتم استخدام عينتين : إحداهما ضابطة (باستخدام الطريقة التقليدية)، والأخرى تجريبية (باستخدام تقصى الويب المقترحة) من تلاميذ الصف الأول الإعدادي.وتكونت عينة الدراسة من 60 تلميذاً من مدرسة حياة أبو غالي للتعليم الأساسي بمحافظة الشرقية تم اختيارهم بطريقه عشوائية، وتم تقسيمهم عشوائياً إلي مجموعتين (ضابطة وتجريبية).توصل البحث الحالي الي النتائج التالية:1- يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوي (0.05) بين متوسط درجات تلاميذ المجموعتين الضابطة في التطبيق القبلي والتطبيق البعدي لاختبار التحصيل المرتبط بوحدة المادة وتركيبها لصالح التطبيق البعدي. 2- يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوي (0.05) بين متوسط درجات تلاميذ المجموعة التجريبية في التطبيق القبلي والتطبيق البعدي لاختبار التحصيل المعرفي المرتبط بوحدة المادة وتركيبها لصالح التطبيق البعدي. 3- يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوى (0.05) بين متوسط درجات تلاميذ المجموعة التجريبية ومتوسط درجات تلاميذ المجموعة الضابطة فى اختبار التحصيل لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي لصالح المجموعة التجريبية”