Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
ظاهرة التغريب بين الشكل والمضمون في الاعلان الموجه للمتلقي المصري :
المؤلف
كمال, احمد فتيح.
هيئة الاعداد
باحث / احمد فتيح كمال
مشرف / مصطفى حسين كمال
مشرف / تامر عبد اللطيف
مناقش / نجوى يحيى محمد العدوى
مناقش / منى سعيد الحديدى
الموضوع
الاعلانات - تصميم.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
أ-ط, 219 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الفنون البصرية والفنون المسرحية
تاريخ الإجازة
1/1/2013
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية الفنون التطبيقية - قسم الاعلان
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 214

from 214

المستخلص

تهدف الدراسة الي :
- التاكيد علي تحقيق الهوية المصرية في العناصر المكونة للاعلان المقدم للمتلقي المصري.
- دراسة العوامل الموثرة علي ادراك المتلقي المستهدف ومدي تحقيق هذه العوامل عند تصميم الاعلان.
- دراسة الاسس الفنية لتوظيف العناصر البصريه في تصميم الاعلان داخل السوق المصري.
يتبع الباحث المنهج الوصفي التحليلي.
ومن اهم النتائج :
- الثقافة والعولمه والهوية مفاهيم يجب علي المصمم الالمام بها لانها تساعد المصمم المبدع والمبتكر في تصميم اعلان تنافسي دولي يتسم بهويه بلده وليتناسب ايضا مع الثقافات الاخري التي يخاطبها الاعلان.
- اهميه دراسه الجانب الاجتماعي في شخصية الانسان المصري ثم الجانب الديني والاخلاقي ثم المكون الوجداني والانفعالي في المركز الثالث وذلك لمساعده المصمم المبتكر علي تصميم اعلان يتناسب مع الفئه المستهدفه من جمهور المتلقي.
- يجب علي مصمم الاعلان دراسة اهداف الاعلان بشكل واضح ليتسني له تقديم الاعلان بما يتناسب مع تلك الاهداف.