Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
إمكانية تصميم وتنفيذ بعض عروض الأزياء ثلاثية الأبعادعلى الحاسب الآلى/
المؤلف
الدسوقى، رقية السيد إبراهيم.
هيئة الاعداد
باحث / رقية السيد ابراهيم الدسوقى
مشرف / سامي حسين عبد الباقي
مناقش / احمد حسنى خطاب
مناقش / اسلام عبد المنعم
الموضوع
عرض الأزياء.
تاريخ النشر
2011.
عدد الصفحات
293 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
اقتصاد منزلي
تاريخ الإجازة
1/1/2011
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية الإقتصاد المنزلى - الملابس والنسيج
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 16

from 16

المستخلص

البحث تعتبر عروض الأزياء أحد أساليب ال ترويج والتسويق للملابس، وهي عاد ة ما تقدم في صور مختلفة حيث العروض المسرحية الحية ومن خلال الكتالوجات والفاترينات وعلى الانترنت . وقد يكون بعضها مكلف جدا عند تقديمها للعملاء والمستهلكين. وتحتاج أيضا إلي وقت وجهد كبيرين لتجهيز مثل تلك العروض. لهذا فإن هذا البحث اهتم بدراسة برامج العرض ثلاثية الأبعاد لإ تاحة عرض الملابس على الحاسب الآلي كنوع من المحاكاة أمام العملاء لتعود على المنشأة الصناعية والمصمم بالقيمة الفنية والإ قتصادية مع توضيح كيفية تصميم وتنفيذ خطوات التعامل مع برامج الحاسب ثلاثية الأبعاد. وكان من أهم النقاط التي قام على دراستها البحث والعمل على تحقيقها: ١- نشر اتجاهات استخدام تكنولوجيا الحاسب الآلي بنظم المحاور ثلاثية الأبعاد في المصانع والمنشئات الصناعية لصناعة وتسويق الموضة. ٢- إيجاد الوسائل المناسبة لمصممي وأصحاب المنشآت (الصناعية والتجارية) بعرض منتجاتهم على الحاسب الآلى.٣- توفير الجانب الاقتصادي علي المنشئات الصناعية لعمل عروض أزياء.٤- توفير خصوصية العرض للعملاء عند رؤيتهم للتصميم واختيار بعضها(عرض العمل بشكل خاص).٥- مشاهدة الخامات بألوانها الطبيعية والملابس في حركتها التي تبدو حقيقية. ٦- إمكانية عرضها علي الموقع الخاص بالمصنع لعرضها علي العملاء خارج البلاد والتسويق للمنتج.٧- إعطاء فرصة أكبر لمصممي الأزياء بعرض منتجاتهم للعالم، وذلك بعمل نماذج بصورة حية بأقل تكلفة وأكثر دقة. وقد إنقسمت هذه الدراسة إلى ثلاثة أبواب: الباب الأول يحتوى على أربعة فصول:- الفصل الأول يحتوى على:نواع عروض الأزياء الخاصة، العامة ، وعروض الأزياء التجارية وكيفية تاثيرها على الجانب الإقتصادى والتسويقي للشركة. الفصل الثانى يحتوى على: المعايير القياسية للعناصر الأساسية لتصميم وت نفيذ المسارح وواجه (المحلات (الفاترينات) من حيث مصادر الإضاء ة، القاعات ، الديكور ، الموسيقى الحركة الإيقاعية للعرض ، مدة العرض ، الملابس والإكسسوارات، إختيار الملابس، واجهات المحلات، الإضاءة الداخلية الخاصة بالمحلات، ومصادرها.الفصل الثالث يحتوى على: التعريف بالإعلان وأنواعه وأهدافه ومخصاصته ومراحل إعداده.الفصل الرابع يحتوى على:مواقع الإنترنت وتطور المواقع الإلكترونية وأهدافها ودور المصمم فى فى منظومة التفاعل عبر الإنترنت .الباب الثانى الفصل الأول يحتوى على:الملخص-٢٨٨ -إهتم بتكنولوجيا الحاسب وإستخداماته فى الممارسات التصميمية وفوائد إستخدامها بمعاونة الحاسب.الفصل الثانى يحتوى على:النهج الأساسية لتصميم الملابس الثلاثية الأبعاد وطريقة التشكيل القائم على خاصية الجسم البشرى وطرق تجميع الملابس وخياطته ا وطبيعة البرامج ثلاثية الأبعاد فى تصميم وتنفيذ الملابس ثم التعامل مع أدوات البرامج Adobe illustrator, adobe Photoshop – 3ds maxالباب الثالث يحتوى على:وقد تعرض هذا الباب للشق العملى وهو عبارة عن التطبيقات العملية والدراسات الإحصائية والنتائج والتوصيات والتى إحتوت على أهم النتائج التى توصلت إليه الدارسة من خلال تحكيم إستمارة إستبيان لتصميم وتنفيذ العرض المتحرك الثلاثى الأبعاد وتحكيم إستمارة استبيان لتصميم وتنفيذ العرض داخل واجهة الفاترينة وتح كيم استمارة استبيان لفاعلية موقع الإنترنت فى التسويق والترويج لهذه الأساليب. وقد توصلت الدارسة بناءا على رأى المحكمين من أصحاب المحال التجاريةوالشركات الكبرى بالقاهرة إلى أن:1- تصميم وتنفيذ العرض المتحرك بنظام ثلاثى الأبعاد، يؤدى إلى تسهيل المهمة على أصحاب الشركات والمنشآت الصناعية ومصممين الأزياء، لعرض منتجاتهم بأساليب تحاكى طبيعة المنتجات الملبسية.٢- إمكانية مشاهدة الملابس بالخامات وألوانها الطبيعية، وحركتها التى تحاكى.(Simulation) الحركة الحقيقية الملخص-٢٨٩ -٣- زيادة المردود الاقتصادى للمنشآت الصناعية والمحلات التجارية، وذلك بإستحداث أساليب تسويقية جديدة للمنتجات الملبسية، بأقل تكلفة، وإمكانية الخصوصية فى العرض.٤- توفير الوقت والجهد لمصمم الأزياء وذلك لإمكانية تجربة مراحل التشغيلوالتنفيذ بالموديلات وذلك عن طريق المحاكاة الفعلية للخامات والتلبيس.3ds Max بإستخدام برنامج ٥- توفير الوقت والجهد وزيادة المردود الاقتصادى للشركات وأصحاب المحلاتالتجارية ومصممين الأزياء، وذلك لإمكانية التنوع فى أساليب العرض للموديل الواحد، وإخراجه بعدة طرق.6- استخدام النظم الثلاثية الأبعاد فى عمل وسائط (فيديو أو صور) لعرضها داخل مواقع الإنترنت، التى تعمل على نشر إتجاهات التكنولوجيا الحديثة لتسويق الموضة، وإمكانية الوصول لأكبر عدد من العملاء داخل وخارج البلاد.