Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج مقترح في التربية الصحية بأسلوب الرزم التعليمية وقياس أثره علي تحصيل المفاهيم وتنمية الإتجاهات الصحية لدي تلاميذ الصف الثالث الإعدادي /
المؤلف
أمين، منال محمد.
هيئة الاعداد
باحث / منال محمد امين
مشرف / محمد علي أحمد نصر منصور
مشرف / تمام إسماعيل تمام محمد
مناقش / حسام الدين محمد مازن
مناقش / محمد على الديداموني
الموضوع
التعليم الصحي. التعليم الإعدادي.
تاريخ النشر
1997.
عدد الصفحات
299 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/1997
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 338

from 338

المستخلص

يهدف البحث إلي بناء برنامج في التربية الصحية بأسلوب الرزم التعليمية وقياس لأثره علي تحصيل المفاهيم وتنمية الاتجاهات الصحية لدي مجموعة من تلاميذ الصف الثالث الإعدادي لما تمتاز به هذه المرحلة من تغيرات بدنية ونفسية بحيث تكون مسارا للتوعية.
وقد استخدمت الدراسة المنهج التجريبي .
وتوصلت الدراسة لعدة نتائج أبرزها:
1. وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات أفراد المجموعتين الضابطة والتجريبية في الاختبار التحصيلي للمفاهيم الصحية بالنسبة لكل من:
أ‌. القياس القبلي والبعدي في كل مجموعة علي حده لصالح القياس البعدي.
ب‌. القياس البعدي فيما بين المجموعتين لصالح المجموعة التجريبية.
2. وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات أفراد المجموعتين الضابطة والتجريبية في مقياس الإتجاهات الصحية بالنسبة لكل من:
أ‌. القياس القبلي والبعدي في كل مجموعة علي حده لصالح القياس البعدي.
ب‌. القياس البعدي فيما بين المجموعتين لصالح المجموعة التجريبية.
3. وجود علاقة دالة موجبة عند مستوي (0.01) بين متوسطي درجات أفراد المجموعة التجريبية في الاختبار التحصيلي للمفاهيم ودرجاتهم في مقياس الإتجاهات الصحية في القياس البعدي بما يمكن معه التنبؤ بالاتجاهات في ضوء نتائج التحصيل.