الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلي بناء برنامج في التربية الصحية بأسلوب الرزم التعليمية وقياس لأثره علي تحصيل المفاهيم وتنمية الاتجاهات الصحية لدي مجموعة من تلاميذ الصف الثالث الإعدادي لما تمتاز به هذه المرحلة من تغيرات بدنية ونفسية بحيث تكون مسارا للتوعية. وقد استخدمت الدراسة المنهج التجريبي . وتوصلت الدراسة لعدة نتائج أبرزها: 1. وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات أفراد المجموعتين الضابطة والتجريبية في الاختبار التحصيلي للمفاهيم الصحية بالنسبة لكل من: أ. القياس القبلي والبعدي في كل مجموعة علي حده لصالح القياس البعدي. ب. القياس البعدي فيما بين المجموعتين لصالح المجموعة التجريبية. 2. وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات أفراد المجموعتين الضابطة والتجريبية في مقياس الإتجاهات الصحية بالنسبة لكل من: أ. القياس القبلي والبعدي في كل مجموعة علي حده لصالح القياس البعدي. ب. القياس البعدي فيما بين المجموعتين لصالح المجموعة التجريبية. 3. وجود علاقة دالة موجبة عند مستوي (0.01) بين متوسطي درجات أفراد المجموعة التجريبية في الاختبار التحصيلي للمفاهيم ودرجاتهم في مقياس الإتجاهات الصحية في القياس البعدي بما يمكن معه التنبؤ بالاتجاهات في ضوء نتائج التحصيل. |