Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية التعليم الذاتي فى التدريب على ماكينة الحياكة الصناعية /
الناشر
مصطفى السيد مصطفى البربرى،
المؤلف
البربرى ,مصطفى السيد مصطفى.
هيئة الاعداد
باحث / مصطفى السيد مصطفى البربرى،
مشرف / انجاهان حسن مصطفى
مناقش / سعد على سالمان
مناقش / سلوى هنرى
الموضوع
الحياكة - أجهزة. الحياكة - تعليم. ماكينة الحياكة - تعليم. الحياكة - أجهزة.
تاريخ النشر
1998 .
عدد الصفحات
138 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علوم المواد
تاريخ الإجازة
1/1/1998
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية الإقتصاد المنزلى - الملابس والنسيج
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 265

from 265

المستخلص

كان هدف البحث هو: -إدخال أسلوب البرمجة فى تعليم وتدريب العمال الجدد (المبتدئين)فى مصانع الملابس الجاهزة على ماكينة الحياكة الصناعية ذات الغرزة المقفلة رقم 301 (العادية). -محاولة تحقيق مستوى عالى من التحصيل لعمال الجدد (المبتدئين) فى التعليم والتدريب على إستخدام ماكينة الحياكة الصناعية ذات الغرزة المقفلة رقم 301 العادية). *ويتبع الباحث المنهج التجريبى وقد إقتصرت حدوده على برمجة ماكينات الحياكة الصناعية ذات الغرزة المقفلة رقم 301 (العادية) وتطبيق هذا البرنامج على العمال الجدد (المبتدئين) فى مصانع الملابس الجاهزة لمعرفة فعالية هذا البرنامج فى الصناعة وقد توصل الباحث إلى النتائج التالية: 1-وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعة التجريبية التى يتم تعليمها وتدريبها عن طريق البرنامج والمجموعة الضابطة بالنسبة لمستوى التحصيل لصالح المجموعى التجريبية عند مستوى (0.05). 2-وجود فروق عند مستوى (0.05) تشير إلى فروق تفوق المجموعة التجريبية مما يدل على فعالية أسلوب البرمجة فى تعليم وتدريب العمال الجدد (المبتدئين) على ماكينة الحياكة الصناعية. 3-وجود فرووق ذات دلالة إحصائية بين أزمنة تعليم وتدريب الطلاب حيث بلغت قيمة (ت) 3.72 لصالخ التعليم المبرمج وهذه قيمة دالة إحصائية عند مستوى (0.05). *ويتكون البحث من أربعة فصول على النحو التالى: الفصل الأول:مشكلة البحث - تحديدها - خطة دراستها. الفصل الثانى:الإطار النظرى للبحث. الفصل الثالث:الدراسات السابقة والبحوث المرتبطة بموضوع البحث. الفصل الرابع:الدراسة لتجريبية.