Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تقنين المسافات النسبية للوثبة الثلاثية وأثره على المستوى الرقمى للمبتدئين /
الناشر
جامعة الأسكندرية ،
المؤلف
شافع ، خالد عبد الحميد حسانين .
هيئة الاعداد
باحث / خالد عبدالحميد حسانين
مشرف / احمد فكرى محمد سليمان
مشرف / احمد السيد احمد لطفى
مناقش / حامد محمود
الموضوع
رياضة بدنية ميدان ومضمار .
تاريخ النشر
1994 .
عدد الصفحات
78 + [ 30 ] ورقة .؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التربية الرياضية
تاريخ الإجازة
1/1/1994
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية الرياضية بنين - العاب القوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 87

from 87

المستخلص

إن تخلف المستوى الرقمى فى بطولات المدارس والجامعات وبطولات الأتحاد المصرى لألعاب القوى فى مسابقة الوثب الثلاثى عن نظرائهم فى الدول المتقدمة من الأمور التى دعت الباحث الى تناول هذه المسابقة بالدراسة والتحليل حيث لاحظ الباحث من خلال هذه البطولات أن المتسابقين كانوا يعطون ( مرحلة ) الحجلة أكبر قدر من الأهمية ويهملون باقى مراحل المسابقة ( الخطوة والوثبة ) وبالتالى أخذت الحجلة قدرا كبيرا من المسافة مما أثر على المسافة المنجزة .
هذا وقد لاحظ الباحث أن المدربين والمدرسين قليلا ما يقومون بإعطاء تقسيم معين فى الحركة أو يستخدمون ألفاظا أو أصوات أو أشارات التى من خلالها يدرك المتسابق تقسيم المسابقة من الناحية الزمنية أو المكانية أو من ناحية العمل العضلى وحيث أنه يمكن الأستعانة بالوسائل التعليمية المتعددة عند التعليم بل والتدريب ومنها السمعى والبصرى ، ويرى الباحث أن الوسيلة التعليمية السمعية تمتاز بسهولة أستخدامها أثناء تأدية المسابقة بما يوضح الإيقاع الحركى لها .
ونتيجة لهذه الأهمية للوسائل التعليمية السمعية يتطرق الباحث فى هذه الدراسة الى أستخدام الإيقاع الموسيقى كأحد الوسائل التعليمية السمعية لتقنين المسافات النسبية للحجلة والخطوة والوثبة وأثر ذلك على المستوى الرقمى لمسابقة الوثب الثلاثى للمبتدئين .
ــ هدف البحث :
يهدف البحث الى تقنين المسافات النسبية للحجلة والخطوة والوثبة وأثره على المستوى الرقمى للمبتدئين بإستخدام الإيقاع الموسيقى .