الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف هذه الدراسة الى تأثير أختلاف اعداد القائمين بتدريس التربية الرياضية بالحلقة الأولى من مرحلة التعليم الأساسى على المستوى الرقمى لمسابقات الميدان والمضمار للصف الرابع والخامس بالمرحلة . أستخدم المنهج التجريبى القياس القبلى والقياس البعدى لثلاث مجموعات تجريبية وأختيرت العينة بالطريقة العمدية من تلاميذ الصف الرابع والخامس ممن يقوم بالتدريس لهم مدرسى حملة بكالوريوس التربية الرياضية ومدرسى حملة دبلوم المعلميين شعبة التربية الرياضية ـ الشعبة العامة . وقد أظهرت نتائج الدراسة تناسب مستوى أداء التلاميذ وتأهيل مدرسيهم تناسبا طرديا وأوصت الدراسة بم يلى :ــ ــ تعيين حملة بكالوريوس التربية الرياضية للقيام بالتدريس للحلقة الأولى من مرحلة التعليم الأساسى . ــ العمل على تأهيل مدرس دبلوم المعلميين ( الشعبة العامة وشعبة التربية الرياضية ) الى مستوى البكالوريوس . |