الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أن الهدف الأصيل لدرس التربية الرياضية هو نفس الهدف العام من أى عملية تربوية ألا وهو تنمية الفرد تنمية سلوكية متكامله بما تحقق أهداف المجتمع . وقد لاحظ الباحث بحكم عمله مدرسا ثم أخصائيا للتربية الرياضية , أن هناك بعض المدركات الخاطئة حول درس التربية الرياضية لدى تلاميذ المرحلة الثانوية مما قد يؤثر على أتجاهتهم نحو درس التربية الرياضية , وأن هذه الظاهرة السلبية تعد أمر من الأمور الخطيرة فى تربية الأجيال القادمة , وتؤثر على درجة تكامل شخصية التلميذ. ولما كانت البحوث والدراسات على حد علم الباحث نادرة فى هذا المجال الأمر الذى شجعه على أن يبادر بالبحث لهذه المشكلة عن طريق بناء مقياس لقياس أتجاهات تلاميذ المرحلة الثانوية نحو درس التربية الرياضية . ولقد تناول الباحث هذا البحث بخمسة فصول : الفصل الأول ويحتوى على ما يلى : ــ مدخل البحث ــ مشكلة البحث ــ أهداف البحث ــ فروض البحث الفصل الثانى: تناول الباحث الدراسات والبحوث السابقة فقد حوت 15 دراسة عربية , (10) عشرة دراسات أجنبية . الفصل الثالث :وفيه أستخدم الباحث المنهج الوصفى ( الأسلوب المسحى ) وشملت عينة البحث 1500 تلميذ من الصفوف الدراسية الثلاثة للمرحلة الثانوية بنين حكومى بمحافظة الغربية . الفصل الرابع : قام الباحث بعد تلقى المعلومات من الزيارات الميدانية وتطبيق المقياس على التلاميذ بتنظيم المعلومات وتقسيمها تبعا للأبعاد الثلاثة التى وردت . |