الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف البحث : يشمل البحث ثلاث أهداف هى : -الوقوف على واقع إعداد معلم المرحلة الأبتدائية -الوقوف على بعض مشكلات إعداد المعلم والتى تمثل سلبيات فى إعداده - تقديم التوصيات والمقترحات التى ترى الباحثة أنها تسهم فى حل هذه المشكلات ويمكن ترتيب مشكلات إعداد معلم التعليم الأساسى( المرحلة الإبتدائية ) حسب أهميتها كمايلى : (1)المشكلة الأولى : مشكلة إقبال الكثير من الطلاب على كليات التربية لضمان الوظيفة وليس رغبة فى المهنة (2)مشكلة إستعانة كلية التربية بموجهين فى مجال التربية العملية للتغلب على نقص عدد المشرفين (3)مشكلة ميول الطلاب لمهنة التدريس أساس القبول فى كلية التربية وأوضحت نتائج الدراسة أن الحلول المقترحة لهذه المشكلات يمكن ترتيبها كما يلى : -تؤخذ الأختبارات الشفهية والتحريرية التى تقيس جوانب شخصية الطالب وميوله المهنية مأخذ الجدية لضمان تنفيذها -يتم فتح قسم للتربية العملية يتولى الإشراف على التربية العملية وحل جميع المشاكل -يتم زيادة مدة الدراسة بالكلية إلى خمس سنوات بدلاً من أربع سنوات بحوث مقترحة : فى ضوء نتائج الدراسة تتقدم الباحثة ببعض البحوث المقترحة التى تعد أستكمالاً للدراسة التى قامت بها الباحثة ، وهـى : 1-دراسة عن فلسفة إعداد معلم التعليم الأساسى ( المرحلة الإبتدائية ) وعلاقتها بالتغير الثقافى والسياسى والأجتماعى والإقتصادى للمجتمع المصرى 2-دراسة عن الفكر التربوى المصرى على مشارف القرن 21 3-دراسة عن أثر التغير الثقافى العالمى على الإعداد الثقافى لمعلم التعليم الأساسى فى المرحلة الإبتدائية فى مصر. |