الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص نظرا لاهمية الكشف عن المخاوف المرضية التى يعانى منها الاطفال ومحاولة لعلاجها من خلال التدخل المعرفى السلوكى والحاجة الملحة لوضع برامج علاجية مناسبة للطفل وتدريب المختصين عليها بهدف تعديل السلوك الخاطىء تتحدد اهمية الدراسة الحالية . حيث اوصت العديد من الدراسات باهمية تناول المنحى المعرفى السلوكى فى علاج المخاوف المرضية لدى الاطفال . نظرا لما تتوقعة الدراسة الحالية من نتائج ايجابية يمكن ان تسفر عنها فى اكساب الاطفال مفاهيم صحيحة جديدة ترتبط بالمدرسة وتدريب الاطفال على ممارسة السلوك السليم .لذا تتناول الدراسة الحالية التدخل المعرفى السلوكى باساليبة العلاجية المختلفة التى تهدف الى تكيف الاطفال داخل البيئة المدرسية وتحقق لهم قدرا افضل من التوافق النفسى. |