الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية الى التعرف على معوقات نمو القدرة الابداعية لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الاساسى الصفوف ( الصف الاول ، والثانى ، والثالث الاعدادى ) وذلك عن طريق حساب الفروق بين المجموعات الست ( مرتفعى - منخفضى ) الابداع عبر الصفوف الثلاثة ( الاول - الثانى - الثالث الاعدادى ) للعينة الكلية بين درجاتهم على مقايس الابتكار لتورانس ودرجاتهم على قائمة المعوقات وذلك بعد تقسيمهم الى مرتفعى ومنخفضى الابداع عن طريق حساب الارباعى الاعلى والارباعى الادنى لكل مجموعة . وتكونت عينة الدراسة من ( 270 ) تلميذا وتلميذة من تلاميذ الصفوف الاول والثانى والثالث الاعدادى بنين وبنات بمدرستى الحديثة الاعدادية بنين ، وام المؤمنين الاعدادية بنات بمدينة كفر الزيات - محافظة الغربية . |