Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية الوسائل التعليمية المرئية فى تحقيق بعض أهداف التربية الحركية لمرحلة ما قبل المدرسة
الناشر
جامعةالمنوفية.التربيةالرياضية.أصول التربية الرياضية والترويح
المؤلف
سليم,إبراهيم عبد الرازق أحمد
تاريخ النشر
2005
عدد الصفحات
139ص
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 158

from 158

المستخلص

مشكلة البحث :
تعتبر مرحلة ما قبل المدرسة من المراحل الهامة فى حياة الطفل لأنها تمثل الأساس لبنيان الطفل كله ليس على المستوى البدنى والحركى فقط وإنما على مستوى سلوكه وشخصيته بكل أبعادها من هنا كانت هذه المرحلة السنية ميدانا خصبا لاهتمامات الباحثين فى شتى التخصصات فقد أهتم بها الأطباء وعلماء النفس والتربويين والأخصائيين الاجتماعيين والباحثين وغيراهم كل منهم يحاول أن لقى الضوء على تلك الفترة السنية ليقيموا بذلك الأسس النظرية والتطبيقية التى تقوم عليها حياة الطفل فى ألوانها وضروبها المتباينة .
أهداف البحث :
1- تصميم برنامج تربية حركية باستخدام بعض الوسائل التعليمية المرئية ( الفيديو ، الرسوم المتحركة ، الصور المسلسة ، الصور الثابتة ) لطفل ما قبل المدرسة سن (5-6 )سنوات .
2- التعرف على تأثير استخدام الوسائل التعليمية المرئية قيد البحث على تحقيق بعض أهداف التربية الحركية ( الجرى ، الوثب رأسيا ،الرمى ، المشى ، الحجل ، الوثب أفقيا ، التوازن الثابت ، التحصيل المعرفى ) للمرحلةالسنية قيد البحث .
3- التعرف على الفروق بين المجموعتين التجريبية و الضابطة فى تحقيق أهداف التربية الحركية قيد البحث .
فروض البحث :
فى ضوء أهداف البحث يفترض الباحث ما يلى :
- توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطى القياسين القبلى والبعدى للمجموعةالتجريبية فى أهداف التربية الحركية قيد البحث لصالح متوسط القياس البعدى .
- توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطى القياسين القبلى والبعدى للمجموعة الضابطة فى أهداف التربية الحركية قيد البحث لصالح متوسط القياس البعدى .
- توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطى القياسن البعديين للمجموعتين التجريبية والضابطة فى أهداف التربية الحركية قيد البحث لصالح متوسط القياس البعدى للمجموعة التجريبية .